الجمعة 17 مايو 2024

تصرف غريب لكلب شاهد فرسان العصور الوسطى (فيديو)

بالصدفة كلب وصديقه يقابلان مجموعة من فرسان العصور الوسطى (فيديو)

الهلال لايت 25-10-2021 | 01:11

مى كامل

أثناء جولة يومية لكلب ومالكه في سنترال بارك الواقعة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، صادفا مجموعة من الأشخاص يرتدون زي فرسان العصور الوسطى، مادفعه إلى اتخاذ تصرف غريب.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد صادف كلب ومالكه مجموعة من الأشخاص يرتدون زي العصور الوسطي من بدلات معدنية وخوذات وسيوف وهم يقاتلون بعضهم البعض بالسيوف والدروع بينما يشاهدهم الجمهور ويقومون بتصويرهم.

وكانت من ضمن أسلحة العصور الوسطى السيف والدرع، وكان السيف أكثرها استعمالًا، وطرأ عليها بعض التغيرات الحديثة في أواخر القرن الثالث عشر حيث بدأت السيوف تتخذ شكل رفيع بدلا من كونها عريضة، كما إصبح نهاية السيف.

أما الدرع فهو أحد أنواع أدوات الحماية الشخصية، والذي يهدف إلى اعتراض الهجمات، إما عن طريق منع المقذوفات مثل السهام أو عن طريق إعادة توجيه الضربات الموجهة من أدوات حرب مثل السيف أو الصولجان أو فأس الحرب بعيدًا عن حامل الدرع.

وتتنوع أحجام الدروع تنوعًا كبيرًا، حيث إنها تتراوح بين الألواح الكبيرة التي تحمي جسد مستخدمها بأكمله إلى النماذج الصغيرة مثل التروس التي تستخدم للحماية في القتال بالأيدي، كما تتنوع درجات سمك الدروع أيضًا، حيث إننا نجد أن بعض الدروع تصنع من الألواح الخشبية العميقة نسبيًا التي لها قدرة عالية على امتصاص الضربات لكي تحمي الجنود من تأثير الرماح وسهام الأقواس المستعرضة، وهناك أنواع أخرى كانت أقل سمكًا وأخف وزنًا ومصممة بشكل رئيسي لصد ضربات السيوف.

وفي عصور ما قبل التاريخ وخلال فترة الحضارات القديمة، كان يتم تصنيع الدروع من الخشب أو جلد الحيوان أو القصب المجدول أو الخوص.

وكان من الأسلحة الشهيرة أيضًا في ذلك الوقت الحربة والرمح والفأس والخنجر والعصا والصولجان ومطرقة الحرب والقوس والسهم.