الجمعة 17 مايو 2024

بوسي شلبي: «أنا برا الدنيا.. وروحي طلعت مع محمود عبدالعزيز»

بوسي شلبي

فن25-10-2021 | 20:28

محمد أبو زيد

قالت الإعلامية بوسي شلبي أنها عُرض عليها تقديم برنامج في مقابل تخليها عن حضور المهرجانات ولكنها رفضت لأن اسمها ارتبط بـ"الريد كاربت".

وقالت "شلبي" خلال لقائها عبر برنامج MBC Trending:"برامج التوك شو مرتبطة بأسماء عدة مذيعين عمرو أديب وهالة سرحان ونيشان".

وبسؤالها عن الإعلاميين التي تحرص على متابعتهم، قالت "عمرو أديب كل يوم ماقدرش أعيش من غيره وعمرو بالنسبة لنا مابقاش برنامج بقى إدمان".

وعن زوجها الفنان الراحل محمود عبد العزيز، قالت: "لحظة وفاته خرجت برة الدنيا وروحي طلعت معاه حسيت إني لازم أكون معاه مش على الأرض وأنا حاسة بـ إيمي سمير غانم لأنها مش عارفة تتعايش والحاجة الوحيدة اللي بقولها ليها دايما "اشتغلي".

وكشفت أنها تعاني من الوحدة إذ تعيش بمفردها داخل منزلها وقالت "أنا عايشة بطولي في البيت بين أربعة حيطان وده شئ مؤلم وعندي أخواتي أكبر مني ولكن عندهم ولادهم وشغلهم وفي النهاية مش معاك حد في البيت وانا عندي طاقة والناس اللي إيمانهم ضعيف يلجأ بعضهم للمخدرات أو إدمان الحبوب المهدئة وفي النهاية بيروحوا مستشفى أمراض نفسية كان لازم أنا أمر بـ التلاتة دول من كتر ما أنا تعبانة لكن لأن عندي إيمان قوي وأنا ست قوية رميت نفسي في حضن الشغل".

وبسؤالها عن الانتقادات التي توجه لها قالت: "أنا برة الدنيا لا بزعل ولا بـ نبسط ولو قعدت ساعة لوحدي كلها عياط وببقى عايزة الأرض تتشق وتبلعني".

ولدت بوسي أحمد شلبي، في 17 مارس 1964 بالقاهرة، وحصلت على بكالوريوس التجارة 1988، شقيقتها هي الإعلامية الراحلة أحلام شلبي التي لقبت بـ"شقراء التليفزيون المصري".

شاركت "بوسي" بدور "مذيعة" في مسلسل "حكايات مجنونة" 1995 للمخرج محمد النجار مع ممدوح عبد العليم وشيرين وعبد المنعم مدبولي، وظهرت في مسلسل "أمر إزالة" 1998 للمخرج رضا النجار مع كمال الشناوي وآثار الحكيم.

أكتسبت شهرة كبيرة بعد عملها في قنوات art ، وقدمت خلالها عدد من البرامج أشهرها "عيون art" والتي استمرت في تقديمه لمدة 15 عاما، فضلا عن تقديمها عدد من المهرجانات العربية والعالمية، وتقديمها برنامج "أحلى النجوم" على قناتي "النهار" و"المحور".

تزوجت بوسي شلبي من الفنان الراحل محمود عبد العزيز بعد أن إنفصلا عن زوجته السيدة جيجي زويد، في 1998 بعد زواج استمر  20 عامًا أثمر عن إنجاب ولدين هما الممثل والمنتج محمد محمود عبد العزيز والممثل كريم محمود عبد العزيز، وبعد زواجها من "الساحر" وقع الطلاق بعد أول شهر ولكن عاد بعدها واستمر الزواج نحو  18 عامًا حتى وفاته.

أجرت العديد من اللقاءات والحوارات مع عدد كبير من الفنانين وتربطها علاقة صداقة بعدد كبير من الوسط الفني وأقرب صديقاتها الفنانة يسرا وإلهام شاهين وشهيرة.