الجمعة 21 يونيو 2024

الخارجية السورية تندد بالعدوان الصهيوني الذى استهدف سيادة أراضيها

جيش الاحتلال

عرب وعالم25-10-2021 | 22:18

سها البغدادي

يستمر الاحتلال الإسرائيلي فى جرائمه العدوانية المتعمدة التى تستهدف الأراضي السورية وتتوالى ضربات العدوان ، الضربة تلو الأخرى مستغلة أزمات سوريا التى تمر بها جراء حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي ، فقد إرتكب العدوان الإسرائيلي فجر اليوم عدوانا جديدا على المنطقة الجنوبية ويضاف ذلك إلى سلسلة عدوان قوات الإحتلال المتكررة على حرمة وسيادة الأراضي السورية .

عدوان جديد الفجر 

وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا": "إن  قوات الاحتلال  الإسرائيلي الغاشم ،قد ارتكبت فجر اليوم عدواناً جديداً داخل المنطقة الجنوبية السورية  ويضاف ذلك إلى سلسلة جرائمها  العدوانية المتكرر على سيادة الدولة ".

سوريا قادرة على الرد 

كما نقلت وكالة الأنباء "سانا" عن مصدر في وزارة الخارجية السورية الذى قال مشددا "سوريا تؤكد حقها وقدرتها على الرد على هذه الاعتداءات ولجم النزعة العدوانية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي".

مصالحات درعا سبب العدوان 

وأكد المصدر أن هذا العدوان الصهيوني الغاشم جاء بعد إتمام المصالحات في محافظة درعا وعودة الأمن والأمان والإستقرار لها وبسط سلطة الدولة على درعا ويعد العدوان اليوم نوع من المحاولة اليائسة من الاحتلال الإسرائيلي لدعم أدواته وعملائه من المجموعات الإرهابية المنهزمة".

وأضاف المصدر أن "سوريا تؤكد حقها وقدرتها على الرد على هذه الاعتداءات كما أنها تستطيع لجم النزعة العدوانية لسلطات الاحتلال الغاشم ".

رشقات صاروخية 

ويذكر فى نهاية أغسطس الماضي أن العدو الإسرائيلي قد نفذ عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، ومحيط مدينة حمص، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها وفقا لما أفاد به مصدر سورى عسكري .

قتل عسكريين فى انفجار قنبلة 

 وفى يوليو الماضي قال التلفزيون السوري إن 14 عسكريا على الأقل قتلوا في انفجار قنبلة زرعت على الطريق عند مرور حافلتهم بجسر في وسط دمشق خلال ساعة الذروة في الصباح الباكر يوم الأربعاء.

الاكثر قراءة