الخميس 23 مايو 2024

تاريخ مواجهات زيدان ضد «السيدة العجوز»

1-6-2017 | 14:37

يقود المدرب الفرنسي زين الدين زيدان فريقه ريال مدريد في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد غد السبت أمام فريق يوفنتوس الإيطالي في المباراة التي ستقام على ملعب كارديف سيتي.
ويستعد زيدان لمواجهة فريقه السابق الذي لعب له منذ 1996 وحتى 2001، وهو الآن مدرب لفريق ريال مدريد لأول مرة خلال مسيرته التدريبية.
ويواجه الفرنسي ذو الأصول الجزائرية فريق السيدة العجوز كلاعب في 4 مواجهات سابقة كانت جميعها في مسابقة دوري الأبطال.

 

نصف نهائي عام 2003
في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2003 تقابل فريقا ريال مدريد حامل اللقب مع اليوفي بوجود زيدان مع كتيبة النجوم التي كانت تزين قائمة الفريق الملكي، فاز ريال مدريد ذهابًا 2-1 في مدريد قبل أن يضرب اليوفي بقيادة الساحر التشيكي نيدفيد الميرنجي بثلاثية في تورينو لم يشفع هدف زيدان الوحيد في مرمى الحارس بوفون لفريق العاصمة الإسبانية للتأهل إلى المبارة النهائية التي خسرها اليوفي أمام غريمه أي سي ميلان.

 

ثمن نهائي 2005
أوقعت القرعة اليوفنتوس في مواجهة جديدة أمام ريال مدريد بذكريات 2003، وكلاكيت تاني مرة كان الذهاب في مدريد فاز ريال مدريد بهدف إيفان هليغيرا قبل أن يودع زيدان ورفاقة البطولة بعد الخسارة 2-0.
الجدير بالذكر أن زيدان مثل اليوفنتوس كلاعب في نهائي دوري الأبطال عام 1998 في مواجهة ريال مدريد على ملعب أمستردام وخسر العملاق الإيطالي اللقب بهدف نظيف.