الأحد 16 يونيو 2024

سقوط أخطر تشكيل عصابي للإتجار في المواد المخدرة بالأميرية

2-6-2017 | 12:56

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض على 5 أشخاص كونوا أخطر  تشكيل عصابي للإتجار بالمواد المخدرة، وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش والهيروين وأسلحة نارية وذخائر، بدائرة قسم شرطة الأميرية.

كانت معلومات وردت لإدارة  مكافحة المخدرات بوجود  إحدى البؤر الإجرامية بدائرة قسم شرطة الأميرية يقوم على إدارتها مجموعة من العناصر الإجرامية الخطرة وأعوانهم من الخارجين على القانون، وهم "وليد ا. ع " ،33 سنة، سبق اتهامه في قضيتين، ومحكوم عليه في أخرى "سلاح بدون ترخيص"، و"داوود ع،39 سنة، سبق اتهامه في 5 قضايا "مخدرات، سلاح بدون ترخيص، مشاجرة، و"محمد س،33 سنة ، "أحمد خ. د ،33 سنة، سبق اتهامه في 7 قضايا "مخدرات، سلاح بدون ترخيص، سرقة، حريق عمد"، و "حسين س،31 سنة، سبق اتهامه في 3 قضايا "مخدرات، بلطجة، سلاح" ومحكوم عليه هارب في قضية "سلاح بدون ترخيص"، بالسجن 3 سنوات، وجميعهم مقيمون بدائرة قسم شرطة الأميرية.

وعقب تقنين الإجراءات بالاشتراك مع قطاعات الأمن العام والأمن المركزي ومديرية أمن القاهرة والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة، تم استهداف تلك العناصر في آنٍ واحد، وقد أسفرت الجهود عن ضبطهم وأسفرت عمليات التفتيش عن ضبط بندقية آلية ، 2 طبنجة و136 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، 35 طربة لمخدر الحشيش و83 قطعة لذات المخدر وزنت جميعها 3,755 كيلو جرام، كمية لمخدر الهيروين وزنت 250 جرامًا، 110 أقراص مخدرة، 8 جرامات لمخدر الفودو، 3 قطع سلاح أبيض، مبالغ مالية، مجموعة من المشغولات الذهبية، 23 جهازًا لوحيًا وهاتفًا محمولًا، 04 سيارات مملوكة لتلك العناصر الإجرامية.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والأسلحة النارية والبيضاء للدفاع والمبالغ المالية من متحصلات نشاطهم الإجرامي والسيارات والهواتف المحمولة لنقل وترويج المواد المخدرة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.