الخميس 23 مايو 2024

فيديو.. وزير الأوقاف يبكي بخطبة الجمعة: «الإرهابيون ليسوا من الإسلام»

2-6-2017 | 16:12

 

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الأعمال الإرهابية ظواهر شاذة، وغريبة على مصر، تستهدف أمن بلادنا، موضحا أن الجماعات الإرهابية تحاول تشويه صورة الإسلام، وعلينا أن نعيد الصورة الصحيحة للإسلام، والنظر إلى مواقف الرسول.

وأضاف جمعة، خلال خطبة الجمعة بمسجد الإمام الحسين:"القول الفصل في الدين هو قول الله تعالى "لا إكراه في الدين"، مشيرا إلى أن الإرهابيين ليس لهم علاقة بدين الإسلام، حيث أنهم جاءوا من بقاع بعيدة ليشقوا الصف وينشروا الفتنة.

وبكى جمعة خلال الخطبة، قائلًا: "التسامح الديني وضرورة تفويت الفرص على أعداء الدين والوطن، عندما جاءت السيدة فاطمة ابنة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- مشفقة على أبيها، لما أصابه من الأذي، بعدما رموه أهل الطائف بالحجارة".


وأضاف:"ونفضت التراب من على وجهه الشريف وهي تقول: "ويح قوم أذوا نبيهم"، فيقول لها النبي -صلى الله عليه وسلم-: "لا تجزعي يا فاطمة، ولا تحزني، إن الله ناصر أباكي".

واستكمل:"بعد ذلك عاد النبي -صلى الله عليه وسلم- إلى مكة فاتحًا منتصرًا، فقال لهم: "ماذا تظنون أني فاعل بكم؟"، فقالوا: "أخ كريم وابن أخ كريم"، فقال لهم: "اذهبوا فأنتم الطلقاء"، ليضرب بذلك مثلًا حيًا على أعلى قدر من التسامح.