الجمعة 21 يونيو 2024

بوتين يبرئ نفسه من شبهة الانتخابات الأمريكية.. ويلقي بالتهمة على طفل

2-6-2017 | 16:13

نفى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مجددا أي محاولة من جانب الدولة في روسيا للتدخل في الانتخابات الأمريكية، مشيرا إلى أن هذه محاولة من الطرف الخاسر بإلقاء اللوم على روسيا.

 

ولم يستبعد بوتين أن تكون هناك محاولة فردية من جانب "طفل أو هاكر"، وهذا لا يمكن التحكم به أو إقامة دليل واضح عليه.. على حد قوله.

 

جاء ذلك في رد الرئيس بوتين على سؤال عن اتهام بعض الأطراف الأمريكية بتدخل روسيا إلكترونيا في الانتخابات الأمريكية، وذلك خلال لقائه مع رؤساء وكالات الأنباء العالمية على هامش أعمال اليوم الثاني للمنتدى الاقتصادي الدولي 2017 في سان بطرسبورج الذي بدأ أعماله أمس الخميس تحت شعار "تحقيق توازن جديد في الساحة الاقتصادية العالمية".

 

وفي رده على سؤال حول العقوبات الأمريكية ضد روسيا، وما إذا كانت مفيدة أم لا، قال بوتين: إن الولايات المتحدة تدخلت في العديد من البلدان مثل تونس وليبيا واليمن.

 

وأشار إلى أن العقوبات الأمريكية أثرت على روسيا في مجال القطاعات عالية التقنيات، ولكن كانت لها مزايا من ناحية أخرى في مجالات أخرى مثل الزراعة.. كما أنها حفزت الابتكار في روسيا بالاعتماد على النفس ووسعت من تصدير المزيد من النفط الروسي.. وتمنى عدم فرض هذه العقوبات من البداية.