الخميس 27 يونيو 2024

طلعت يوسف يقود أهلي طرابلس لانتصار تاريخي على كابس يونايتد

2-6-2017 | 17:19

حقق فريق أهلي طرابلس الليبي بقيادة المدرب المصري طلعت يوسف انتصارا تاريخيا على مضيفه فريق كابس يونايتد بطل زمبابوي في المباراة التي أقيمت على ملعب هراري ناشونال ستاديوم ضمن منافسات المجموعة الثانية من دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.
وأنهى الفريق الليبي الشوط الأول متقدمًا بثلاثية نظيفة في أقل من 10 دقائق عن طريق التونسي سامح الديربالي عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 17 وفي الدقيقة 21 أضاف سالم عيلو الهدف الثاني في الدقيقة 21 وبعد 5 دقاقئق عزز نجم الفريق مراد اللافي بالهدف الثالث في الدقيقة 26.
وفي دقيقة 81 من عمر المبارة اخترق الدربالي دفاعات الخصم من الجهة اليمنى قبل أن يسجل الهدف الرابع، وفي دقيقة 86 سجل رونالد بفومبدزاي هدف فريقة الأول في دقيقة 86، وأضاف عباس أميدو الهدف الثاني لكابس في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي برضربة رأسية لتنتهي المبارة بنتيجة 4-2.
ويعد هذا هو أول انتصار لفريق الأهلي طرابلس في دوري المجموعات وأول انتصار للفرق الليبية في ملعب المنافس في دوري المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا الذي انطلق عام 1997.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد أهلي طرابلس إلى 4 نقاط ليشارك صدارة المجموعة مع نادي الزمالك الذي سيلعب اللية مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري، فيما توقف رصيد كابس يونايتد عند 3 نقاط.