الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. 6 شواطئ برازيلية تجبرك على قضاء عطلتك في بلاد السامبا

2-6-2017 | 19:27

تُعتبر البرازيل واحدة من أنشط الدول السياحية على مستوى قارة أمريكا الجنوبية والعالم، وتجذب شواطئها ملايين السياح سنوياً.

وتنتشر شواطئ البرازيل في معظم ولاياتها الواقعة على سواحل المحيط الأطلنطي إلا أن لريو دي جانيرو مكانة خاصة في قلوب زوار الدولة اللاتينية الأكبر، هذا وتتميز البرازيل بـ 6 شواطئ مميزة، وهي:

شاطئ كوبا كابانا "Copacabana"

وتعتبر منطقة كورنيش "كوباكابانا" مركزاً سياحياً مزدهراً حيث تنتشر الفنادق والمطاعم والملاهي الليلة بالإضافة إلى الأحياء السكنية، ويستقبل كوبا كابانا ملايين السياح ولاسيما خلال إحياء كرنفال ريو دي جانيرو الشهير بالإضافة إلى احتفالات رأس السنة الميلادية.

شاطئ اسبيليو "Praia do espelho"

ويعتبر أفضل شواطئ المدينة المسماة على اسمه باعتباره أهم معالم المدينة على الإطلاق والواقعة بولاية باييا شرقي البرازيل وأطلق عليه اسم "Espelho" والتي تعني المرآة باللغة البرتغالية بسبب نظافة مياهه.

 شاطئ تايبو دي فورا " Praia Taipu de Fora"

ويقع في مدينة باها جراندي بولاية باييا ويشتهر برحلات الـ "Snorkeling" و الـ "Diving".

 خليج سانشو " Baía do Sancho"

وهو أحد أهم المعالم السياحية في شمال البرازيل وتحديداً في ولاية بيرنامبوكو حيث يعتبر عدة شواطئ لجزيرة فيرناندو دي نورونيا وهو أحد أجمل شواطئ البرازيل والعالم.

 خليج بوركوز "Baia dos Porcos"

أو خليج الخنازير وهي جزيرة جزيرة صغيرة تفصل بين كوبا والبرازيل وتتميز بطبيعتها الخلابة واشتهرت بسبب الحرب الأمريكية الكوبية في أبريل من عام 1961.

 شاطئ لياو "Praia do Leão"

ويقع بجزيرة فيرناندو دو نورونيا بولاية بيرنامبوكو شمالي بلاد السمبا ويشتهر بقربه من محمية طبيعية مما أعطى له اسم "Leão" أو "أسد" كما يتميز بوجود طيور وحيوانات استوائية أليفة

    الاكثر قراءة