الأربعاء 29 مايو 2024

اجتماع بين الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين والغرفة التجارية المصرية بلإسكندرية

أخبار8-2-2018 | 12:58

استقبل جابر بسيوني أمين عام الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين الدكتور ممدوح الرفاعي، والأمين العام للاتحاد سمير أبو النصر بمقر الغرفة بالإسكندرية.

وتناول اللقاء عدد من القضايا الاقتصادية العربية التي تهم المواطن العربي، والتعريف بالاتحاد وأهدافه ونشاطه وخطواته التي اتخذت في الفترة الماضية من خلال التواصل مع الجهات والمؤسسات والشركات والأشخاص في الدول العربية.

وأشار الدكتور ممدوح الرفاعي إلى أن الاتحاد يعمل على توعية المصدريين والمستوردين وتقديم الحلول والدراسات إلى المسئولين، وتنمية العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية، والعمل على تذليل المعوقات أمام التبادل التجاري بين الدول العربية، ورفع كفاءة المخلص الجمركي، والعمل على مواكبة التطور التكنولوجي والأنظمة الإلكترونية الحديثة.

وأبدى الدكتور ممدوح الرفاعي ترحيبه بالتعاون بين الاتحاد والغرفة التجارية بالإسكندرية لأنها من اقدم الغرف التجارية في مصر والشرق الأوسط.

وأكد سمير أبو النصر الأمين العام للاتحاد على أهمية تفعيل منظومة النافذة الواحدة لما لها من تأثير في سرعة الإجراءات بالمنافذ الجمركية وتوفير الوقت والجهد.

وشدد جابر بسيوني أمين عام الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية على أهمية الغرف التجارية في بناء جسور تواصل مع المسئولين في الجمارك والجهات الحكومية الأخرى، وتعميم منظومة الكشف بالأشعة في الجمارك، ورفع كفاءة المتعاملين مع الجمارك من خلال إقامة دورات تدريبية بالتعاون مع الاتحاد.

وفي نهاية الاجتماع تقدم رئيس الاتحاد الدكتور ممدوح الرفاعي بمسودة اتفاقية تعاون مع الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية.

وحضر الاجتماع من جانب الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين الدكتور ممدوح الرفاعي رئيس الاتحاد، وسمير أبو النصر الأمين العام للاتحاد، ورنا الجمال مديرة مكتب رئيس الاتحاد، وعمر شوقي مساعد الأمين العام، ومن جانب الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية جابر بسيوني أمين عام الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، وجابر مختار رئيس شعبة مستخلصين جمارك الإسكندرية، والمهندس على عبد الحليم قطقاط عضو مجلس إدارة شعبة مستخلصي جمارك الإسكندرية، وخالد رمضان عضو شعبة مستخلصي جمارك الإسكندرية.