الأربعاء 29 مايو 2024

عبدالفتاح إبراهيم: «الروبيكي» بداية حقيقية لنهضة صناعة الغزل والنسيج.. ومشروعات جديدة خلال عامين

أخبار29-7-2020 | 18:45

قال عبدالفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس لمدينة الروبيكي الصناعية هو بداية حقيقية لنهضة صناعة الغزل والنسيج، مضيفا إن هذه الصناعة عانت الإهمال لفترات طويلة وعندما توافرت الإرادة السياسية وبدأ الاهتمام بها من خلال هذه المشروعات التي بدأت بالروبيكي.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه خلال عامين سيتم افتتاح مشروعات أخرى في قطاع الغزل والنسيج في شركات أخرى مملوكة للدولة، مضيفا إن هناك خطة وضعتها الدولة بالفعل للنهوض بهذا القطاع، حيث تم دفع مقدمات ماكينات الإنتاج وسيتم استيراده من ثلاث دول هي ألمانيا وإيطاليا وسويسرا.


وأضاف إنه سيتم تحديث 10 شركات على رأسها المحلة الكبرى وكفر الدوار وحلوان، حيث تم رصد المبالغ المخصصة لتطوير البنية التحتية لهذه الشركات وإعادة تأهيلها، مشيرا إلى أنه بعد عامين ستكتمل كل المنظومة للشركات المملوكة للدولة.


وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد أمس على أهمية الإدارة الجيدة، كخطوة أساسية مع افتتاح المشروعات الجديدة، موضحا أن الـ10 شركات الكبرى في الغزل والنسيج تم تعيين إدارات جديدة لها في أول يوليو بعد أن تم اختبارهم في معهد إعداد القادة طبقا للأصول المتعارف عليها عالميا في الإدارة.