الأربعاء 22 مايو 2024

«الزراعة»: تحصين أكثر من مليون رأس ضد مرض الجلد العقدى وجدرى الأغنام

تحصين الماشية

أخبار13-4-2021 | 16:22

أماني محمد

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الجلد العقدي وجدري الاغنام والتي بدأت يوم 3 ابريل 2021 بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

 

حيث أوضح التقرير أنه تم تحصين مليون و39 ألف و301 رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الاغنام بينهم " 800 ألف و626 رأس أبقار، 208 ألف و302 رأس أغنام، 30 ألف و373 رأس ماعز" خلال 8 أيام.

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بفتح أسواق خارجية جديدة أمام المنتجات المصرية وأيضا تعميق التعاون بين مصر ودولة جنوب السودان الشقيق، وافق رياك ماشار النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان على استيراد الدواجن ومنتجاتها من مصر.

 

جاء ذلك بعد أن قام القصير باستعراض الإنجازات التي حققتها مصر في مجال الثروة الداجنة والتي أسفرت على اعتماد منظمة الصحة الحيوانية لعدد 14 منطقة خالية من أنفلونزا الطيور في مصر، وجاري اعتماد 16 منشأة أخرى جديدة، ووصول مصر إلى الاكتفاء الذاتي من الدواجن وبدء التصدير للخارج وهو الأمر الذي عززته وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بجمهورية جنوب السودان عقب زيارتها الأخيرة لمصر.

 

والجدير بالذكر أن وزير الزراعة كان قد قام الأسبوع الماضي بزيارة إلى دولة جنوب السودان لبحث وزيادة آفاق التعاون الزراعي بين البلدين وتقديم كافة أوجه الدعم الفني للأشقاء في جنوب السودان، وخلال الزيارة قام القصير بتوقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مزرعة مصرية متكاملة للإنتاج الزراعي والحيواني والداجني والسمكي.

 

 

الاكثر قراءة