الخميس 13 يونيو 2024

رئيس حزب الثورة: لابد من حل جذري للقضية الفلسطينية قبل إعادة إعمار غزة

مبادرة إعادة إعمار غزة

أخبار19-5-2021 | 16:27

إيمان مجدي

ثمن المستشار سيد حسن، رئيس حزب الثورة، مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة بعد الأحداث الأخيرة، مؤكدا أن هذه المبادرة ستعود بالنفع أيضا علي الشعب المصري من خلال تشغيل المصانع والأيدي العاملة التي ستساهم في إعادة الإعمار.

 

وأوضح حسن، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أنه ليس بجديد علي مصر أن تقف بجانب الأشقاء العرب،  فمصر هي قلب العروبة النابض، مشيرا أنه لابد من وجود حل لهذا النزاع وهو حل الدولتين علي حدود 67، متمنيا أن يكون هناك حل جذري لهذه القضية قبل إعادة الإعمار لأن الإحتلال الصهيوني من الممكن أن يدمر عمليات الإعمار من جديد.

 

وأكد رئيس حزب الثورة، أن عملية الإعمار دليل واضح على الموقف المصري القوي في مساندة القضية الفلسطينية، مشددا على أن مصر كانت ومازالت تدافع عن القضية الفلسطينية وحقوق الأشقاء الفلسطينين المشروعة في إقامة دولتهم والتمتع بكافة حقوقهم المشروعة.

 

وأشار حسن، إلي أن الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية الحكيمة، والمواقف التي اتخذتها الدولة المصرية في الأزمة الفلسطينية الأخيرة،  دليل علي أن مصر تبذل جهودا متواصلة ومستمرة وتكثف اتصالاتها مع كافة الأطراف الدولية لوقف التصعيد القائم حالياً واستعادة الاستقرار والحد من الخسائر البشرية والمادية.

 

واختتم رئيس حزب الثورة تصريحاته، متمنيا أن تكون مبادرة الرئيس بادرة أمل  لتوحيد الرؤى العربية نحو دعم القضية الفلسطينية والوقوف بقوة وراء حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وتكون عاصمتها القدس الشرقية، وأن تتحد الجهود العربية لدعم الأشقاء في فلسطين ورفع المعاناة عنهم.

 

والجدير بالذكر، أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي،  أعرب عن ترحيبه وإشادته بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تُخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

 

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولى عن دعم وتقدير الحكومة لكل القرارات والإجراءات التى اتخذها الرئيس السيسى لمساندة الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة، لافتا إلى الدور المهم الذى تقوم به القيادة السياسية على مختلف الأصعدة؛ من أجل احتواء الموقف وإنهاء التصعيد المتبادل حالياً بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وإنهاء حالة التوتر الحالية واستعادة الاستقرار والحد من نزيف الدماء والخسائر البشرية والمادية، مؤكدا أن هذه القرارات تعطى رسالة قوية تؤكد مساندة الدولة المصرية للأشقاء الفلسطينيين.

 

أشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أنه سيتم بدء التنسيق الفورى مع الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ ما أعلن عنه رئيس الجمهورية فيما يخص دعم وإعمار غزة.