الإثنين 3 يونيو 2024

وزارة الهجرة توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة حياة كريمة

وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم

أخبار8-6-2021 | 13:50

دار الهلال

 أكدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، أن هناك الكثير من المصريين في الخارج يريدون المشاركة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، فضلا عن دعمهم الدائم لها، لذلك نسعى لتقديم كافة سبل المساعدة لهم من أجل المشاركة فيها ، مشيدة بالتعاون مع مؤسسة (حياة كريمة).

جاء ذلك خلال مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة ومؤسسة (حياة كريمة) اليوم الثلاثاء، للمشاركة في تنفيذ أهداف المبادرتين الرئاسيتين (مراكب النجاة) لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية و(حياة كريمة) لتطوير قرى الريف المصري.

وقالت مكرم "إن المصريين بالخارج يريدون دائما دعم الدولة في كل مشروعاتها، فضلا عن تواجد استجابة كبيرة منهم لكافة المبادرات"، مشيرة إلى أن بعض المصريين في الخارج طلبوا المشاركة في إعادة تطوير القرى.

وأضافت أن مبادرة (حياة كريمة) هي مبادرة رئاسية مهمة تستدعي تكاتف المصريين في الخارج لدعم وطنهم الأم بشأن هذه المبادرة، معربة عن فخرها بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة لدعم هذه المبادرة الهامة وتلبية طلبات ورغبات المصريين بالخارج للمشاركة في مبادرة حياة كريمة لدعم القرى الأكثر احتياجا.

وفى السياق ذاته.. أوضحت آية القماري رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة "أن توقيع البروتوكول اليوم يأتي بالتزامن مع مرور 7 سنوات على تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي ".

وأضافت أن مشروع حياة كريمة مشروع قومي يتطلب تكاتف كافة الجهود والتعاون بشكل متكامل مع وزارة الهجرة في هذين المبادرتين الرئاسيتين.