الأربعاء 29 مايو 2024

تلال الفسطاط إطلالة على تاريخ مصر.. تعرف على أبرز المعلومات عنها (صور)

حديقة تلال الفسطاط

أخبار8-6-2021 | 23:29

محمود بطيخ

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، للاطلاع على مشروع «حديقة تلال الفسطاط» بالقاهرة التاريخية الأكبر في الشرق الأوسط، والتي من المفترض أن تقام على مساحة ٥٠٠ فدان.


ووجه الرئيس السيسي، بالتنفيذ الفوري لذلك المشروع، كما وجه بضغط المخطط الزمني له، ليتم الانتهاء منه في أسرع وقت، 

وفيما يلي أبزر المعلومات عن المشروع:
سيتم إنشاء الحديقة على مساحة 500 فدان، بموقع مركزي بقلب القاهرة التاريخية، حيث أنه من المخطط أن تحتضن، حديقة تلال الفسطاط، متحف الحضارة وبحيرة عين الصيرة ومجمع الأديان وجامع عمرو بن العاص.

وجدير بالذكر أنها ستحدث نقلة بيئية نوعية كأكبر متنفس أخضر في قلب القاهرة، كما أنها ستتضمن عدداً من الأنشطة التي تعتمد على إحياء التراث المصري عبر مختلف العصور الفرعونية والقطبية والإسلامية والحديثة.

وتتضمن الحديقة مجموعة من الأنشطة الثقافية والتجارية والخدمات الفندقية والمسارح المكشوفة، وكذلك منطقة آثار وحفريات قديمة، ومنطقة حدائق تراثية، تتوسطها هضبة كبيرة تتيح التواصل البصري الفريد مع أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين ومآذن القاهرة.


ومن المستهدف أن تكون تلك الحديقة إطلالة على تاريخ مصر الخالد لتصبح مقصداً سياحياً إقليمياً وعالمياً يعكس عراقة الحضارة المصرية.