الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يشدد على ضرورة التصدي لكافة صور التعديات على أملاك الدولة

محافظ الإسكندرية

محافظات23-2-2022 | 14:31

دار الهلال

شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، على رؤساء الأحياء بضروة التصدي بكل قوه وحزم ومنع أي تعديات على أراضي أملاك الدولة، مطالباً بإزالة أية مخالفات، وذلك بتكثيف الحملات الدورية والمفاجئة لضبط المخالفين.

وذكر بيان صحفي صدر اليوم /الأربعاء/ عن محافظة الإسكندرية أنه تم شن حملة مكبرة بحي شرق تمكنت من إزالة أعمال بناء مخالف على قطعة أرض بمساحة 500 م٢ وإيقاف أعمال مخالفة عبارة عن بناء "هنجر" والتحفظ على المعدات المستخدمة وإيقاف أعمال بناء بمنطقة أبيس، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وشن حي العامرية أول، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، فضلا عن إيقاف أعمال بناء مخالف بقرية حارس ١ وتم التحفظ على جميع المعدات المستخدمة فى المخالفة، ونفذ حى العامرية ثاني حملة مكبرة تمكنت من إزالة أعمال مخالفة بمنطقة حبون وإزالة مباني بالطوب الأبيض في المهد بشارع مسجد السحماوي بمنطقة الكافورى.

وواصل حى غرب حملاته لإزالة التعديات على أراضى الدولة حيث تمكنت الحملة من إزالة أسقف وحوائط بقطعة الأرض الكائنة منطقة نجع العرب وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالف، كما شن حى المنتزة أول، حملة مكبرة لإيقاف أعمال بناء مخالف بشارع ملك حفنى والتحفظ على المعدات المستخدمة فى المخالفة.

في سياق آخر، شدد المحافظ على ضرورة استمرار حملات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا والتصدي لأية مخالفات وازالة الإشغالات والتعديات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة.

وأكد المحافظ، في بيان اليوم، على جميع الجهات التنفيذية التعامل بكل حزم مع الكافيتريات والكافيهات والمقاهي المخالفة للإجراءات الاحترازية والوقائية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

وذكر بيان المحافظة أن حي وسط شن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ومواعيد الغلق استهدفت العديد من الشوارع بمختلف مناطق الحي؛ أسفرت عن غلق 12 منشأة وفرض غرامات فورية وضبط 325 حالة إشغال متنوع.

ونفذ حي غرب حملة مكبرة لإزالة الإشغالات؛ أسفرت عن غلق وتشميع 7 منشآت والتحفظ على 127 حالة إشغال متنوع وتحصيل غرامات فورية تقدر بنحو 13 ألف جنيه، كما تم شن حملة مكبرة بحي الجمرك لإزالة الإشغالات وتطبيق مواعيد الغلق بالشوارع المختلفة، أسفرت عن غلق وتشميع منشأتين وضبط 129 حالة إشغال متنوع وفرض غرامات فورية تقدر ب 8 آلاف جنيه.

وواصل حى المنتزه أول برئاسة المهندسة جيهان مسعود حملاته لتطبيق الإجراءات الاحترازية استهدفت شوارع ملك حفنى بحرى ، محمد نجيب ، خالد بن الوليد ، اسكندر إبراهيم ،جمال عبد الناصر ، ميدان الساعة وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع 6 محال.

وتم شن حملة مكبرة بحي العجمى للتفتيش على المحلات والمطاعم ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية استهدفت طريق اسكندرية مطروح بحري،الهانوفيل ،الكيلو 21 وأسفرت الحملة عن غلق 8 منشآت وفرض غرامات فورية تقدر ب 18 ألف جنيه وتحرير 39 محضرا والتحفظ على 100حالة إشغال متنوع.

وشن مركز ومدينة برج العرب حملة مكبرة أسفرت عن تحرير 6 محاضر متنوعة وفرض غرامات فورية تقدر ب 8 آلاف جنيه.

وتستمر الحملات الدورية والمفاجئة بنطاق الأحياء لتطبيق الإجراءات الاحترازية، ومراقبة تطبيق مواعيد الغلق، وإزالة كافة الإشغالات تنفيذاً لتكليفات المحافظ.