الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ المنيا: توريد 460 ألفا و57 طن قمح للشون والصوامع

محافظ المنيا

محافظات6-6-2022 | 15:37

دار الهلال

قال أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه تم توريد 460 ألفًا و57 طن قمح للشون والصوامع منذ بدء وسم التوريد وحتى الآن، مؤكدًا استمرار أعمال التوريد حتى نهاية شهر أغسطس القادم. 

وأضاف القاضي -في بيان اليوم  - أن نجاح المحافظة في تحقيق المستهدف من توريد محصول القمح هذا العام يأتي في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنمية وتطوير القطاع الزراعي، ودعمه بكافة نظم الميكنة الزراعية، والوسائل التكنولوجية الحديثة لزيادة الرقعة الزراعية وبخاصة التوسع في زراعة محصول القمح باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الحيوية.

وأشاد بجهود مديرية التموين في الاستعداد المبكر لهذا الموسم وتنظيم عملية التوريد، مثمنًا جهود أعضاء اللجنة التي تم تشكيلها للإشراف على أعمال استلام وتوريد الأقماح ضمن الخطة التي أعدتها المحافظة بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والتموين لإنجاح الموسم وخروجه بالشكل المطلوب. 

وأوضح أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 250 ألف فدان، مؤكدا أنه تم تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين في ضوء الالتزام بضوابط التوريد وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة للحفاظ على سلامة المحصول في 44 شونة وصومعة منتشرة في أنحاء المحافظة.