الثلاثاء 7 مايو 2024

محافظ قنا: انتهاء 30% من تبطين ترعة جنابية المراشدة بالوقف بتكلفة 25 مليون جنيه

جانب من الجولة التفقدية

محافظات6-8-2022 | 16:31

دار الهلال

  أكد محافظ قنا أشرف الداودي الانتهاء من تنفيذ 30% من أعمال التبطين التي يجري تنفيذها في ترعة جنابية المراشدة التابعة لمركز الوقف ضمن المشروع القومي لتبطين الترع بتكلفة 25 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال تفقده ا،ليوم ،أعمال التبطين في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" يرافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ.

وأوضح المحافظ - في تصريح - أنه يجري تبطين ترعة جنابية المراشدة بطول 7ر7 كم، موجها بتكثيف العمل وزيادة عدد المعدات للانتهاء من تبطين الترعة بالكامل في أسرع وقت ممكن، لافتا إلى أن مشروع تبطين الترع والمصارف من أفضل المشروعات القومية الهامة التي تنفذها الدولة، وذلك لما له من آثار إيجابية على خطط التنمية المستدامة حيث يساهم المشروع في توفير كمية كبيرة جدا من المياه المهدرة، والحفاظ على سلامة المواطنين من إشغال الطرق بمخلفات التطهير، وتوفير الميزانية الدورية للتطهير.
وفي سياق متصل، اختتم محافظ قنا جولة تفقدية لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركزي الوقف ودشنا، للاطمئنان على معدلات التنفيذ، ومدى الالتزام بمعايير الجودة والمواصفات القياسية.

وتفقد محافظ قنا مجمع الخدمات الزراعية، والذي يقع على مساحة 315 مترا، بتكلفة مالية تصل إلى 9 ملايين جنيه، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المبنى بنسبة 100%، موجها بسرعة إنهاء إجراءات تسليمه إلى مديرية الزراعة لبدء التشغيل التجريبي للمجمع، لافتا إلى أنه سوف يسهم في إحداث نقلة نوعية، في مستوى الخدمات المقدَّمة للمواطنين.

وتابع "الداودي" جولته بتفقد مجمع الخدمات الحكومية، موضحا أن المجمع مقام على مساحة 570 مترًا، ويتكون من 3 طوابق بتكلفة مالية تصل إلى حوالى 13 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من كافة أعمال المباني والتشطيبات النهائية بالمبنى بنسبة 100 %؜.

واختتم جولته بتفقد وحدة التضامن الاجتماعي، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المبنى بنسبة 100%؜، بالإضافة إلى عدد من الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي للتنمية الاقتصادية والتمكين الاقتصادي للنساء وإشراكهم في سوق العمل.

كما تفقد محافظ قنا عددا من المشروعات الخدمية التي يجري تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة بجزيرة الحمودى التابعة لمركز الوقف.

واستهل محافظ قنا جولته - وفقا لبيان المحافظة - بتفقد الأعمال الإنشائية بالكوبري المار أعلى فرع النيل، والذي يربط بين جزيرة الحمودي وقرية فاو بحري التابعة لمركز دشنا، والذي تم إدراجه للتنفيذ ضمن مشروعات حياة كريمة عقب حدوث انهيار جزئي بكوبري الجزيرة القديم في شهر أغسطس العام الماضي بسبب ارتفاع منسوب مياه النيل.

وأوضح أنه تم الانتهاء من صب الأساسات العميقة في المجرى المائي، لافتا إلى أنه يجري إنشاء الكوبري بطول 118 مترا، وعرض 12.5 متر، وتم تصميمه لمرور المشاة والسيارات ذات الأحمال الثقيلة، مضيفا أن نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية وصلت إلى 60%. 

وفى نفس السياق، واصل محافظ قنا جولته بتفقد محطة مياه الصبريات، وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ الأعمال الإنشائية.

وأوضح محافظ قنا أن المحطة مقامة على مساحة 6 آلاف متر مربع بطاقة إنتاجية تبلغ 17 ألف م3 / يوم، مشيرا إلى أن المحطة تتكون من مبنى إداري من طابقين و2 خزان مياه مرشحة ومبنى الكلور ومبنى الترشيح الغشائي الفائق، بيارة المياه العكرة بقطر 18 م وعمق 13 م، بيارة الروبة، مبنى المولدات، وخزان الوقود، وقواعد المحولات، وخزانات الغسيل العكسي.

وأشار إلى أن المحطة تعمل بتقنية الترشيح الغشائي الفائق لإنتاج مياه عالية الجودة والنقاء ووصلت نسبة التنفيذ إلى 50%، وسوف تخدم المحطة قربة أبومناع بحري والقرى التابعة لها. 

وفي السياق، تفقد محافظ قنا، مركزي تنمية الأسرة والطفل بقرية القلمينا وجزيرة الحمودى بمركز الوقف، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية بهما.

وأوضح محافظ قنا - في تصريح - أن كلا المركزين تم إنشاؤهما على مساحة ألف متر لكل مركز، وكل منهما يتكون من طابقين، مؤكدا أن كلا المركزين مزودان بلوحات معدنية منفذة بطريقة "برايل" مثبتة بجانب مداخل الأقسام المختلفة لتعريف أبنائنا المكفوفين بإسم كل قسم والخدمات النوعية التي يقدمها للمواطنين.

وأضاف أن المركزين مزودان أيضا بمسارت ذات خطوط بارزة خاصة بالمكفوفين أيضا لتسهيل دخولهم وتنقلهم داخل المركز، فضلا عن وجود رامبات خارجية لتيسير دخول وخروج ذوى الإعاقة الحركية، مؤكدا "أننا حريصون على تلبية كافة احتياجات ذوي الاحتياجات الخاص وتيسير حصولهم على الخدمات ، والعمل على دمجهم داخل المجتمع". 

Egypt Air