الجمعة 31 مايو 2024

محافظ بني سويف: مبادرة المشروعات الخضراء تهدف لإبراز التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ

محافظ بني سويف

محافظات17-9-2022 | 19:07

دار الهلال

  أكد محافظ بني سويف محمد هاني غنيم أن أعمال المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تهدف لإبراز الجهود الوطنية التي تبذلها الحكومة للتعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ، وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة من خلال تقديم مشروعات محققة لذلك، ووضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية، وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة لتنفيذها.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم  لمتابعة الموقف التنفيذي لآخر مستجدات أعمال المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية؛ لمراجعة واستكمال آليات تقييم المشروعات وتذليل المعوقات، بما يحقق الأهداف المرجوة من المبادرة.


وناقش المحافظ - وفقا لبيان أصدرته المحافظة - أصحاب المشروعات التي وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى 100%، وتم إرسالها على المنصة، والبالغ عددها 30 مشروعا تمهيداً لدخولها التقييم لاختيار 6 منها بمعدل مشروع من كل فئة؛ ليتم تصعيده للجنة الوطنية، موجها أعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة، بتقديم أوجه الدعم للمتقدمين، وتذليل العقبات أمامهم.


وجرى استعراض نماذج المشروعات المقدمة على المنصة، والوقوف على بعض الملاحظات والتأكد من مدى استيفائهم لآليات ونقاط التقييم، التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار، وطرق قياس كل معيار، مع توضيح الهدف والمستهدف من كل مشروع، إلى جانب التركيز على المردود والعائد من تنفيذ تلك المشروعات على المجتمع.
 

الاكثر قراءة