الخميس 2 مايو 2024

وكيل صحة المنيا: تم إضافة 10 مراكز طبية أخرى بالمحافظة لحصول المواطنين على اللقاح

الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا

محافظات15-5-2021 | 16:19

محمد مرزوق

قال الدكتور محمد النادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم إضافة 10 مراكز طبية أخرى بالمحافظة وجاري تجهيزهم لحصول المواطنين على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك تيسيرًا على المواطنين، ليصل إجمالي مراكز التطعيم إلى 16 مركز بالمحافظة.

 

وأضاف الدكتور محمد النادي، بأن هناك فرق متحركة بنطاق الأماكن العامة والخدمية وأماكن التجمعات العامة، ودور العبادة "المساجد _ الكنائس" ودور الرعاية والمنشآت العامة التي يتردد عليها المواطنين للتطعيم ضد فيرس كورونا المستجد.

 

هذا فيما أوضح النادي، على تسارع المواطنين من كافة الأعمار السنية على التسجيل في موقع وزارة الصحة المصرية من أجل الحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وهذا يدل على مدى الوعي الصحي لدى شعب المنيا وحرصه على أن يقي نفسه بقدر المستطاع من خطر هذا الفيروس القاتل . وتابع وكيل وزارة الصحة بالمنيا، بأن هذا اللقاح أو المصل آمن تمامًا وليس له أي أعراض جانبية ولا يؤدي للوفاة كما زعم البعض عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية.

 

هذا وقد أطلقت محافظة المنيا منذ أسبوع أول مركز متنقل للتطعيم باللقاح ضد فيروس كورونا المستجد داخل محافظة المنيا من أجل خدمة كافة المواطنين من أبناء المحافظة وتخفيف المعاناة عن كاهلهم . جدير بالذكر، أن هذا المركز هو الأول من نوعه على مستوى الجمهورية في تقديم هذه الخدمة العلاجية للمواطنين، وكذلك إتباعه كافة إجراءات السلامة والوقاية الصحية والإجراءات والتدابير الاحترازية لضمان عدم انتشار الفيروس بين المواطنين أثناء التطعيم .

Dr.Randa
Dr.Radwa