الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الدقهلية: نتصدى بكل حزم للتعديات على الأراضي

محافظ الدقهلية: نتصدى بكل حزم للتعديات على الأراضي

محافظات22-5-2021 | 19:57

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المُخالف تمثل إهدارا للثروة القومية..مشددا على ضرورة تتضافر جهود كافة الأجهزة لإيقاف تلك التعديات حرصا على مستقبل الأجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لها.

وجاءت تصريحات المحافظ عقب إطلاعه، اليوم /السبت/ على تقارير جهود أجهزة الوحدات المحلية في أعمال إزالة التعديات على أراضى الدولة والأراضي الزراعية والبناء بالمخالفة، موضحاً أن المحافظة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأية محاولات للشروع في التعدي على الأراضي ،وأنه لا تفريط في متر واحد من الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة .

وقال إن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ،بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر، مشدداً على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري ،وبكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المُنظمة.

ففي مركز ومدينة دكرنس ، قالت دكتورة أمال بركات رئيس المركز، إنه تم رصد مخالفة بناء على الأرض الزراعية في نطاق منطقة ميت رومي ،وتمت على الفور إزالة المخالفة على نفقة المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حياله.

وفي مركز ومدينة طلخا ، قال محمد أمين رئيس المركز إنه تمت إزالة تعد بالبناء المخالف على مساحة 150 مترا على الأرض الزراعية ،ناحية قرية دميرة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالف.

وفي مركز ومدينة أجا، قالت رحاب المزين رئيس المركز إن فريق العمل التنفيذي تمكن من إزالة فورية ،لتعد ببناء سور بالمخالفة بطول 50 مترا بالكتلة السكنية بمنطقة اللاوندي يتم تنفيذه بدون أية إجراءات ترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالف.