الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الأقصر يوجه بالإسراع في تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

محافظ الأقصر مصطفى ألهم

محافظات22-5-2021 | 20:17

دار الهلال

 أكد محافظ الأقصر مصطفى ألهم، على ضرورة العمل على إنحاز أعمال تنفيذ مشروعات مبادرة (حياة كريمة)، وفق الجدول الزمني المحدد لها حتى يستشعر المواطن بمردود المبادرة وجهود التنمية.

ووجه المحافظ - خلال تفقده اليوم السبت عددا من مشروعات المبادرة في قرى مركز إسنا - العاملين في المشروعات باتباع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا حرصاً على سلامتهم ..معرباً عن تقديره لجهودهم.

وأوضح أن مشروعات (حياة كريمة) تهدف إلى تحسين جودة الخدمات والمرافق والارتقاء بمستوى التنمية في القرى لخدمة أكثر من 600 ألف مواطن في 34 قرية تتبع إداريًا مركزى إسنا وأرمنت، وهو الهدف الأساسي لمشروع المبادرة في المحافظة.

وبدأت جولة المحافظ بتفقد أعمال تنفيذ مشروع مُجمع الخدمات الحكومية في قرية الشغب ،لخدمة أكثر من 35 ألف مواطن هم سكان القرية وتوابعها، وتابع بدء أعمال تجهيز المجمع، المقرر إنشاؤه بالقرب من مبني الوحدة المحلية على مساحة 875 مترا مربعاً بارتفاع ثلاث طوابق، ليضم مركزا تكنولوجيا ومكاتب خدمات للشهر عقاري والسجل المدني والتموين والبريد والتضامن الاجتماعي ، بالإضافة للوحدة المحلية والمجلس المحلي لقرية الشغب على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المجمع خلال المدة المحددة لتنفيذ مبادرة حياة كريمة وهي عام واحد.

وأثناء الجولة، استمع المحافظ لآراء المواطنين حول المبادرة، حيث أشادوا بالجهود المبذولة لتنفيذ المشروعات الخدمية التي ستسهل قضاء مصالحهم، وأعربوا عن تقديرهم للجهود المبذولة لتوصيل المرافق وتحسين جودة الخدمات في القرى والريف.

وعقب تفقد المحافظ مشروع مجمع الخدمات، استكمل جولته بمتابعة مشروع توسعة مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بقرية الشغب، لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب حيث من المقرر أن يتم تزويد المدرسة بجناح إضافي مكون من ثلاثة طوابق بها تسعة فصول جديدة، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ مشروع التوسعة في شهر نوفمبر المقبل بتكلفة إجمالية تقدر بنحو مليونين ونصف المليون جنيه.

وتوجه المحافظ لقرية الدير إحدى أكبر قرى مدينة إسنا، وتفقد عددا من المشروعات التنموية ضمن مبادرة (حياة كريمة)، وتابع أعمال تنفيذ مشروع خطوط توصيل الصرف الصحي لعمارات الإسكان الاجتماعي، وهو المشروع الذي سيسهم في استكمال توصيل مرفق الصرف الصحي للقرية، التي يتجاوز عدد سكانها 61 ألف نسمة.

وناقش المحافظ، مع منفذي المشروع، سبل إسراع معدلات تنفيذه عن طريق إزالة التعارضات، الواقعة ضمن نطاق توصيل الخطوط، حيث جرى تم تخصيص مبلغ 100 مليون جنيه لرفع تعارضات خطوط المياه المتعارضة مع خطوط الصرف الصحي بمشروعات الصرف الصحي في أرمنت وإسنا.

كما تفقد المحافظ أعمال تنفيذ مشروع توسعة مدرسة الشهيد هاشم سيد أحمد في قرية الدير لزيادة عدد الفصول من خلال إنشاء جناح إضافي بالمدرسة مكون من أربعة طوابق، يضم 16 فصلا جديدا وغرفا إدارية ودورات مياه، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو خمسة ملايين جنيه للمشروع المقرر إنهاؤه في نوفمبر المقبل.

واختتم المحافظ جولته بمعاينة قطعة أرض على الطريق الزراعي الرئيسي الأقصر – أسوان أمام قرية الدير؛ لبحث تخصيصها لإنشاء مجمع خدمات ومصالح حكومية لخدمة أهالي القرية، وناقش مع رئيس المدينة ومسؤول مبادرة حياة كريمة والقيادات التنفيذية مدى صلاحية الموقع لتنفيذ المشروع، أو اختيار موقع بديل للعمل على إنشاء المجمع في أسرع وقت.