الأربعاء 29 مايو 2024

إزالة مبنى الطالبات بجمعية تحسين الصحة في الغربية

إزالة مبنى الطالبات بجمعية تحسين الصحة

محافظات25-7-2021 | 14:09

شيرين لقوشة

 بدأت الأجهزة التنفيذية والامنية بمحافظة الغربية اليوم الأحد في أعمال إزالة مبني الطالبات بجمعية تحسين الصحة بطنطا بعد حدوث هبوط مفاجئ وشروخ بالمبنى وذلك بالتنسيق مع احمد زيدان مقاول الثانوية للازالات بالمحافظة.

وكانت جمعية تحسين الصحة بطنطا شهدت يوم الاربعاء الماضي هبوط مفاجئ للمباني وتصدعات وشروخ.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الامنية وقوات الدفاع المدني وضباط إدارة مرور الغربية لتسهيل حركة إخلاء المبني من الفتيات حفاظاً عليهم.

كما تم تشكيل لجنة فنية من الإدارة الهندسية بحي ثان طنطا اشرف عليها الدكتور محمود عيسي رئيس حي ثان وتم أخلاء المكان من الأطفال الأيتام والفتيات بالمبني. وتم إخلاء المبني من الفتيات والأطفال ونقلهم الي مقر اخر .

كما اوصت اللجنة الفنية بازالة المبني لخطورته.

تم إعداد تقرير مفصل لعرضها علي الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفى سياق أخر، نفذت رئاسة مركز ومدينة السنطة، بمحافظة الغربية، اليوم الأحد، حملة صيانة وإصلاح أعطال أعمدة ورفع كفاءة الإنارة العامة، وتركيب كشافات الإنارة الناقصة، فى الطرق الرئيسية والفرعية والشوارع فى عددا من قرى المركز بجانب المدينة.

وأشرف على الحملة اللواء أشرف بدران رئيس مركز ومدينة السنطة، حيث تمكنت من صيانة وإصلاح نحو 40 كشافًا وتركيب 7 كشافات جديدة فى نطاق عددا من قرى المركز بجانب المدينة، وصيانة وشد الأسلاك على الأعمدة بالإنارة العامة فى بعض المناطق، وتغيير بعض الأسلاك المتهالكة، وإزالة شدات مخالفة.

مع استمرار حملات ازالة المبانى المخالفة والتعديات على الاراضى الزراعية واملاك الدولة ، تلك الحملات التى تشهدها محافظات مصر على نطاق واسع فى الآونة الاخيرة.