الإثنين 29 ابريل 2024

إحالة مستريح المنيا و46 آخرين إلى محكمة جنايات بني سويف الاقتصادية

مستريح المنيا

محافظات1-8-2021 | 13:42

محمد مرزوق

 أصدر المستشار أبو الوفا عيسي المحامي العام لنيابات شمال المنيا، قراره بإحالة المتهم "حسين أ. إ." الشهير بمستريح مغاغة، والبالغ من العمر 45 عامًا، و 46 آخرين إلي محكمة جنايات بني سويف الإقتصادية لجمعه مليار ونصف المليار جنيه من الأهالي علي سبيل إستثمار تلك المبالغ وتوظيفها بقطاع المحاجر وتصديرها لدولة الصين ومنح المودعين لديه فوائد تصل إلى 20 % وأكثر. وقررت النيابة ضبط وإحضار جميع المتهمين الهاربين، وبينهم المتهم "محمد ع. م." والبالغ من العمر 40 عامًا مقيم بقرية قفادة بمركز مغاغة لتورطه مع المتهم الأول في جمع مبالغ مالية تجاوزت مليار و500 مليون جنيه.

وأجرت النيابة العامة بمركز مغاغة برئاسة محمد أبوالوكيل، مدير نيابة مغاغة، تحقيقات موسعة مع المتهم الأول، وأحد معاونيه وكشفت خلالها إعتراف المتهم الأول بجميع مبالغ مالية تجاوزت مليار و500 مليون جنية دون إقامة مشروعات إستثمارية وإعادة المبالغ المالية للمودعين على شكل فوائد مؤكدًا وجود شريك معه يدعي " محمد ع. " وهارب.

كان مدير أمن المنيا، قد تلقي في وقت سابق إخطارًا من مدير مباحث المديرية، بتمكن فريق البحث الجنائي بشمال المحافظة، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة وفريق البحث برئاسة رئيس مباحث العدوة، و معاون أول، مباحث مغاغة، القبض على «حسين أ.إ. »، والمعروف بالمستريح، وأحد معاونيه « محمد ع.» من قرية فقادة بمركز مغاغة، لتورطهما في جمع مبالغ مالية من المواطنين تجاوزته مليار و500 مليون جنية بحجة استثمارها في الرخام والتصدير لدولة الصين.

تم القبض على المتهمين أثناء تواجدهم بأحد المنازل بمركز العدوه، هربًا من مطاردة المواطنين لهم بمقر إقامتهم بقرية قفادة بمركز مغاغة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

Dr.Randa
Dr.Radwa