الجمعة 31 مايو 2024

الداخلية توجه قافلة طبية متكاملة لرعاية السجناء فى المنيا

القوافل الطبية

محافظات5-9-2021 | 18:17

مفيدة عزالدين

وجه قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، قافلة طبية إلى منطقة سجون المنيا، ضمت مختلف التخصصات، وذلك لإجراء عمليات جراحية لعدد من النزلاء، و تمت العمليات بنجاح.

وتوالي وزارة الداخلية جهودها فى توجيه القوافل الطبية لتقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون على مستوى الجمهورية ومتابعة حالتهم الصحية.

جاء ذلك حرصاً من الوزارة على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

وتقوم الوزارة دائما بتقديم الخدمات الطبية والصحية للنزلاء بكافة السجون على مستوى الجمهورية وتوفير الدعم لهم ومعاملتهم بأحسن الطرق، فضلا عن تأهيلهم نفسيًا واجتماعيا كي يخرجون للمجتمع بسلوك صحيح وقويم.

وفى سياق متصل كان قد تفقد الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، يرافقه الدكتور عصام فرحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إجراءات تلقي لقاح فيروس كورونا لمنتسبي جامعة المنيا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، ضمن مبادرة "أحمي نفسك .. أحمي وطنك".

جاء ذلك تنفيذًا لاستراتيجية الدولة ووزارة التعليم العالي بشأن التعامل مع أزمة كورونا والوقاية من أخطار الإصابة والعدوى، وحرصاً على سلامة منتسبي الجامعة، واستعداداً لاستقبال العام الجامعي الجديد.

وقد بدأت عملية التطعيم صباح اليوم لطلاب الفرق الثانية بجميع كليات الجامعة، والفرق الأولى بكليتي الفنون الجميلة والهندسة.

وتابع رئيس الجامعة انتظام تطعيم الطلاب بكليات التربية النوعية، والتمريض، والتربية الرياضية، والعلوم، طبقاً للجدول الزمني لحضور الطلاب لنقاط تلقي اللقاح وفقًا للحروف الأبجدية لجميع الكليات والتي تستمر حتى 30من سبتمبر الجاري لتلقي الجرعة الأولي، وتبدأ الجرعة الثانية من التطعيم خلال الفترة من 3 وحتى 24 من أكتوبر القادم.