الجمعة 31 مايو 2024

رئيس مدينة سفاجا يكلف لجنة لمتابعة تطبيق أسعار المحروقات الجديدة

جانب من الجولة

محافظات8-10-2021 | 22:41

عمرو فارس

بناء على توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بالمرور على محطات الوقود الموجودة بالمدينة لمتابعة تنفيذ قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم (1680) لسنة 2021، والخاص بتعديل أسعار منتجات البنزين الثلاثة ليصبح سعر لتر البنزين (80) بمبلغ 7 جنيهات، وبنزين (92) بمبلغ 8 جنيهات و25 قرشًا، وبنزين (95) بمبلغ 9 جنيهات و25 قرشا،، مع ثبات سعر لتر السولار على مبلغ 6 جنيهات و75 قرش.

حيث كلف اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا لجنة برئاسة سكرتير المدينة وعضوية كلا من مدير إدارة تموين سفاجا ومديري إدارات الأزمات والمواقف والمتابعة الميدانية للمرور على محطات الوقود والمواد البترولية للتأكد من تنفيذ القرار المشار إليه وكذلك المرور على المواقف ومتابعة منافذ التحصيل للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة وعدم تحصيل أي زيادة عن التعريفة المقررة.

وفي سياق آخر، افتتح ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، معرض "أهلا مدارس"، بحضور القيادات التنفيذية بالمدينة (مدير الإدارة التعليمية- مدير إدارة التموين- مدير إدارة الشباب )، وسط حضور كبير من أهالي المدينة الذين أعربوا عن سعادتهم البالغة بإقامة تلك المعارض التى توفر كل المستلزمات وترفع عن كاهلهم غلاء الأسعار واستغلال التجار.

ومن جانبه أكد رئيس المدينة حرص القيادة السياسية على كافة الأصعدة بتوفير جميع مستلزمات طلاب المدارس فى مراحل التعليم المختلفة من ( أدوات كتابية- حقائب مدرسية- زي مدرسي ... إلخ) بأسعار مخفضة بالتعاون مع الغرفة التجارية بالبحر الأحمر.

ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 20 أكتوبر، وذلك أمام مركز شباب سفاجا، وتقام فعاليات المعرض تحت رعاية اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، وبإشراف اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا.

 يأتي إقامة هذا المعرض بناءً على توجيهات القيادة السياسية للدولة بإقامة هذة المعارض قبل بدء العام الدراسي الجديد وذلك من منطلق الحصر على التخفيف عن أولياء الأمور لتوفير كافة المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، وسوف يشمل المعرض أدوات كتابية بأنواعها وحقائب مدرسية وملابس مدرسية ومنتجات جلدية.

 وكا ن هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، قد عقد اجتماعًا تنسيقياً مع مدير إدارة سفاجا التعليمية، ووكيل الإدارة ورؤساء الأقسام، لاستعراض الاستعدادات النهائية لانطلاق العام الدراسي الجديد، وتدعيم الإيجابيات ومعالجة السلبيات في حينها في إطار تربوي منظم مع مناقشة ما تم في زيارته التفقدية للمدارس بإدارة سفاجا.

 وناقش وكيل التعليم  محتوى الكتب الدورية الوزارية الخاصة باستعدادات المدارس لبداية الدراسة وكيفية تنفيذ بنودها على أرض الواقع، مؤكدا على الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة جائحة فيروس كورونا حرصًا على سلامة الطلاب.

الاكثر قراءة