الإثنين 3 يونيو 2024

تزامنًا مع عرضه.. تعرف على أبرز المعلومات عن فيلم السِرب

فيلم السرب

فن1-5-2024 | 14:14

ياسمين محمد

ينطلق اليوم، بجميع دور العرض السينمائي فيلم «السرب» بطولة أحمد السقا، ويعد هذا الفيلم من أكبر الأفلام السينمائية من حيث الإنتاج والتصوير، حيث استغرق تصويره 3 سنوات كاملة.

وقررت شركة الإنتاج توزيع الفيلم على 50 دور عرض سينمائية بجميع محافظات مصر المختلفة، بالإضافة إلي عرضه في قصور الثقافة المصرية بـ أسعار مخفضة يصل سعر التذكرة إلى 40 جنيهًا.

قصة فيلم السرب

يناقش قصة فيلم «السرب» إحدى بطولات القوات الجوية، بالتحديد الحدث الإرهابي المعروف إعلاميا "مذبحة ليبيا"، الذي قتل فيه 21 مصري قطبي على يد مجموعة إرهابية في لبيبا، قامت القوات المصرية على إثرها بـ أخذ حق الشهداء الذين قتلوا في ليبيا من خلال ضرب نقطة ارتكاز قوات داعش، ومراكز التدريب، مخازن الأسلحة، كم سلط الضوء على الجماعات الإرهابية المنتشرة في الدول العربية الأخري.

أبطال الفيلم 

أحمد السقا، شريف منير، كريم فهمي، محمد ممدوح، آسر ياسين، نيللي كريم، دياب، محمود عبد المغني، هند صبري، مني زكي، أحمد حاتم، من تأليف عمر عبدالحليم، إخراج أحمد نادر.

شخصيات الفنانين في الفيلم 

يجسد الفنان أحمد السقا شخصية شاب يدعى علي المصري، خلال أحداث الفيلم، هو الذي يتعاون مع الجماعات المسلحة ويقوم بتهريب بترول خارج البلد من أجل الحصول على الأموال، بينما يجسد الفنان دياب شخصية قائد جناح عسكري في داعش، يلعب محمد ممدوح شخصية أمير داعش متزوج من نيللي كريم.