الأربعاء 29 مايو 2024

أميرة عبد الرحمن: راقصة الباليه أرهقتني في «الصندوق».. وقريبا عودة «عن العشاق»

أميرة عبد الرحمن

فن31-5-2021 | 10:31

رحاب العوضي

تألقت النجمة الشابة أميرة عبد الرحمن في عرض "الصندوق" حيث كشفت عن كواليس العرض وعن كيفية استعدادها له، والصعوبات التي واجهتها في الشخصية التي تجسدها، معربة عن سعادتها بالمشاركة في هذا العرض.

وقالت أميرة عبد الرحمن في تصريح خاص لـ" دار الهلال": سعدت كثيراً لمشاركتي في عرض "الصندوق" وجاء ترشيحي للعمل من خلال ياسر السبكي وشادي سرور، وعندما قرأت الدور أعجبت به كثيراً لأنني أجسد به شخصية راقصة باليه، حيث أنني دارسة للباليه وبدأت بالفعل علي الفور بالبروڤات علي العرض والتي استمرت ستة أشهر، كما كان يوجد جزء صعب للغاية وتدريبي علي تمكني من الجلوس والقيام بطريقة خاصة كما تفعل راقصات الباليه، وهذا الأمر يختلف تماماً عن رقص الباليه فكان ذلك أكثر شيء مرهق بالنسبة للدور .

وتابعت، تم تغيير الكثير من النص لأننا نعمل علي منهج "المسرح العبثي"، كما أن العرض يناقش فكرة أن من يمتلك الحب والتأمل والجمال هو من سينجو من داخل صندوق الحياة، ومن يتملك اليأس سيظل محتجزا داخل صندوق الحياة، ومن المقرر مد فترة العرض إلي يوم 5 من شهر يونيو المقبل .

العرض المسرحي الصندوق بطولة ياسر الطوبجي، ناصر شاهين، أحمد عبد الحي، طه خليفة، محمود فتحي، محمد عبد الخالق، تأليف محمد زناتي، إخراج رضا حسنين، إنتاج فرقة مسرح الطليعة .

واختتمت أميرة: من المقرر عودة العرض المسرحي الموسيقي "عن العشاق" قريباً .

المسرحية الموسيقية "عن العشاق " عن كتاب طوق الحمامة لابن حزم الأندلسي وأغاني كوكب الشرق أم كلثوم العرض بطولة حمزة العيلي، ومجموعة من شباب مركز الإبداع الفني، فكرة وإخراج هاني عفيفي، إنتاج مركز الهناجر للفنون .