الثلاثاء 7 مايو 2024

الأحوال المدنية تستخرج 37 ألف رقم قومي ومصدر مميكن للمواطنين بـ11 محافظة

قطاع الأحوال المدنية

الجريمة26-9-2022 | 13:33

أماني الشيخ

قام قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، بإيفاد قوافل مجهزة فنيا ولوجستيا، لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة)، بنطاق محافظات (الإسكندرية - القاهرة – الجيزة – المنوفية – الغربية – القليوبية – قنا – سوهاج – كفر الشيخ – الأقصر – المنيا).

وأسفرت تلك القوافل عن استخراج 10 آلاف و118 بطاقة رقم قومي، و26 ألفا و759 مصدرا مميكنا، وتقرر في ضوء الإقبال المتزايد من قبل المواطنين بتلك المحافظات، استمرارها لاستخراج الأوراق الثبوتية، وبطاقات الرقم القومي لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

واستمرارا لتلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع بأماكن وجودهم، واصل مركز اتصالات القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة، لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فورى لهم بأماكن وجودهم على أرقام المركز المختصرة : (15340) لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – (15341) لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم، تيسيرا على المواطنين، بإجمالي 691 بطاقة رقم قومي و622 مصدرا مميكنا.

وأوفد القطاع مأموريات إلى 20 حالة إنسانية، بالمستشفيات ومحال إقاماتهم، لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم، حيث تم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، حيث يتم تلقي التماسات الحالات الإنسانية على الخط الساخن (15341).

 كما تم إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين ببعض القطاعات الحكومية، فضلاً عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض النوادى الرياضية، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، حيث تم استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى ل120 مواطنا.

في السياق ذاته، واصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات كبار السن وذوى القدرات الخاصة، بمقر ديوان القطاع، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وتسليمها لهم، تماشيا مع مبادئ حقوق الإنسان، بإجمالي 158 مواطنا.

كما قام مركز إصدار القطاع بمحافظة (المنوفية)، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بإيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للسيدات بمراكز وقرى الباجور بمحافظة المنوفية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، حيث تم استخراج وتجديد 181 بطاقة رقم قومى.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية، خاصة كبار السن وذوى القدرات الخاصة.

 كما يأتي تفعيلا لسياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، والتعامل الإيجابي مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنساني، واستمرارا لاتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.

Egypt Air