الأحد 22 سبتمبر 2024

للنساء.. 5 بذور تعزز طاقتك اليومية وتخلصك من الكسل.. منها السمسم

فوائد البذور

سيدتي7-5-2024 | 02:35

عزة أبو السعود

ينتاب عدد غير قليل من النساء حالة خمول وكسل، الأمر الذي  الذي يعيق إدارة حياتهن بشكل طبيعي،  لكن هل تعلمين أن الحل قد يكمن في تناول أنواع محددة من البذور؟

وفيما يلي  نستعرض أهم أنواع البذور التي تعزيز قدرة الجسم علي النشاط والحركة  حال إضافتها إلى روتينك الغذائي،.. وفقا لما نشر على  موقع  "Timesofindia"، وإليكِ التفاصيل..

● بذور الشيا:

تحتوي بذور الشيا علي العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم،  كما أنها مليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والألياف، والبروتين، والمغذيات الدقيقة المختلفة، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم،  فضلاً عن فوائدها في تحسين وظائف الجسم الحيوية  مثل القلب والجهاز الهضمي، كما تساعد في تقوية العظام.

● بذور السمسم:

تتميز بذور السمسم بمذاقها اللذيذ، فضلا عن احتوائها على العديد   من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الالتهابات وتقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم.

● بذور اليقطين:

بذور اليقطين غنية بالعناصر الغذائية الهامة  مثل المغنيسيوم والزنك والحديد. كما تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ما يساعد في تحسين صحة القلب وتنظيم مستويات السكر في الدم وتعزيز النوم بشكل أفضل، الأمر الذي يساعد في التخلص من الأرق الليلي.

● بذور عباد الشمس:

تعد مصدر ممتاز لفيتامين "E  “والذي يساعد على حماية الخلايا من التلف، كما أن  بذور عباد الشمس غنية بالدهون الصحية والبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن المختلفة، مما يجعلها إضافة رائعة لنظامك الغذائي.

● بذور الكتان:

تعتبر بذور الكتان مصدر ممتاز  لأحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف التي لها خصائص مضادة للأكسدة. قد تساعد هذه البذور على خفض مستويات الكوليسترول وتحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل خطر الإصابة ببعض أنواع الأورام السرطانية.