الخميس 27 يونيو 2024

ضبط عاطل بحوزته 900 قرص مخدر وكميات من الحشيش بالمطرية

أقراص مخدرة

الجريمة20-8-2021 | 13:22

أنور فاروق

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، من ضبط كمية من المواد المخدرة وسلاح نارى بحوزة أحد الأشخاص في المطرية ، وحرر محضر بالواقعة.

 

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة، فقد تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط  (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم) حال تواجده بمحيط منطقة سكنه.. وبحوزته (فرد خرطوش - طلقة لذات العيار كمية من مخدر الحشيش- 900 قرص لعقار الكبتاجون المخدر- مبلغ مالي- هاتف محمول).

 

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار ، والسلاح الناري بقصد الدفاع، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

العقوبة:

القانون المصري وضع قوانين وعقوبات مُغلظة لكل من يتاجر، أو يقوم  بحيازة المواد المخدرة، ذلك كان سواء بقصد الجلب والتوزيع أو الاتجار أو التعاطي.

 

ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك

 

وأشار إلى عقوبة تعاطي المخدرات، فقد نصت المادة 39 من قانون العقوبات يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنية مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه للمواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.