الأربعاء 29 مايو 2024

غدا.. أولى جلسات حجب تطبيق لعبة فورتنايت لتجسيدها هدم الكعبة

لعبة فورتنايت

الجريمة25-9-2021 | 18:07

هايدي شعبان

 

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري غدا الأحد، أولى جلسات النظر في دعوى حجب تطبيق لعبة فورتنايت والتطبيقات المشابهة، استنادًا علي هذه اللعبة بها تجسيد لهدم الكعبة الشريفة بهدف الحصول على امتيازات داخل اللعبة .

حملت الدعوى رقم ٥٩١٣٦ لسنة ٧٥ قضائية شق عاجل ضد كل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفته ، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات بصفته .

وأكدت الدعوى ، أنه ظهر في الآونة الأخيرة لعبة عبر تطبيق جوجل تسمى لعبة فورتنايت (Fortnite) هذه اللعبة بها تجسيد لهدم الكعبة الشريفة بهدف الحصول على امتيازات داخل اللعبة وهذا الأمر يؤثر بشكل مباشر على عقيدة أبنائنا سلبا ويشوش مفاهيمهم وهويتهم ويهون في أنفسهم من شأن مقدساتهم وكعبتهم التي هي قبلة صلاتهم ، ومطاف حجهم ومحل البركات والنفحات وأول بيت وضع للناس سيما وأن النشء والشباب هم أكثرية جمهور هذه اللعبة .

هي لعبة فيديو إلكترونية من نوع البقاء، صدرت يوم 27 يوليو 2017م، وحصدت شعبية عالية، وهي تعمل على نظام تشغيل بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون ومايكروسوفت ويندوز وماك أو إسوآي أو إس والأندرويد ونينتندو سويتش، وقد وصل عدد مستخدميها إلى 250 مليون شخص حول العالم.

تتم أحداث فورتنايت في الأرض المعاصرة، حيث يؤدي الظهور المفاجئ لعاصفة عالمية إلى اختفاء 98% من سكان العالم، وتظهر المخلوقات الشبيهة بالزومبي لتهاجم الباقي. تسمح فورتنايت التي تعتبرها إيبك غيمز ساعدت في محاربة العاصفة وحماية الناجين، وبناء الأسلحة والفخاخ للمشاركة في القتال ضد موجات من هذه المخلوقات التي تحاول تدمير الأهداف. يحصل اللاعبون على مكافآت من خلال هذه المهام لتحسين مواصفات البطل، وفرق الدعم، وترسانة السلاح والمصائد لكي يتمكنوا من القيام بمهام أكثر صعوبة. وتدعم اللعبة من خلال micro transactions بشراء عملة خاصة يمكن استخدامها من أجل التطويرات.

ويذكر انه في يوم 14 اغسطس من عام 2020  تم اخفاء لعبة فورتايت من متجري جوجل بلاي وابستور بسبب محاولة تهرب إيبك غيمز من الضرائب التي يفرضها المتجرين على الفوائد والمقدرة ب 30 بالمئة إلى اشعار اخر