الجمعة 28 يونيو 2024

سلبية المسحة الطبية لبعثة المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد طوكيو

المنتخب الأولمبي

ملاعب الهلال14-7-2021 | 13:02

سلمى عامر

أجرى لاعبو المنتخب الأولمبي وجهازه الفني مسحة طبية وفقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية، وذلك قبل السفر إلى طوكيو؛ استعدادا لأولمبياد طوكيو 2020.

وجاءت نتيجة المسحة سلبية لجميع اللاعبين وجميع أفراد الجهاز الفني.

وأعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي قائمة المنتخب والتي تضم 22 لاعب من بينهم 3 لاعبين فوق السن، وهم: " محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش"، وجاءت القائمة على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد صبحي، محمود جاد.

خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح، كريم فؤاد، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، محمد عبد السلام، أحمد رمضان بيكهام، أسامة جلال، كريم العراقي.

خط الوسط: أكرم توفيق، عمار حمدي، إمام عاشور، ناصر ماهر، رمضان صبحي، إبراهيم عادل، عبد الرحمن مجدي، طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: أحمد ياسر ريان، صلاح محسن، ناصر منسي.

ويقع المنتخب الأولمبي في المجموعة الثالثة مع كل من أسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

ويواجه المنتخب الأولمبي منتخب إسبانيا يوم 22 يوليو، ثم يواجه منتخب الأرجنتين يوم 25 يوليو، ثم يواجه منتخب أستراليا يوم 28 يوليو.

يذكر أن شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،بالأمس آخر تدريب للمنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، بقيادة شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، وذلك قبل سفره للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، والتي تقام خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس2021.

وحرص وزير الشباب، على حضور آخر تدريب للمنتخب لمؤازرة المنتخب الأولمبي قبل الانطلاق إلى طوكيو، ووجه الوزير كلمات التشجيع والدعم لكامل الفريق، وأكد على أهمية البطولة الأولمبية ومشاركة مصر بها، وأشاد بالإنجاز الذي تحقق في بطولة أفريقيا، مؤكدا عليهم تقديم أفضل أداء وبذل أقصى جهد في البطولة الأولمبية للفوز بمدالية ورفع اسم مصر.

وأكد صبحي، أن المنتخب الوطني الأولمبي تقف خلفه الدولة المصرية كلها وتدعمه، بالإضافة إلى باقي اللاعبين والفرق المشاركة في الأولمبياد، موضحاً أهمية وضع اللاعبين مصر في المقام اأاول وبذل كل الجهود من أجل الفوز في مبارياتهم بالأولمبياد، والحصول على ميدالية.

وأضاف صبحي، أنه جار اتخاذ كل الإجراءات لتسهيل وصولهم إلى طوكيو، مع تذليل كل العقبات التي قد تواجه الفريق، أو التي قد تظهر في المستقبل.

كما وعد اللاعبون وزير الشباب والرياضة ومصر كلها ببذل كل الجهد في سبيل الوصول لأبعد نقطة في البطولة، مضيفين أنهم لا يسعون للتمثيل المشرف ولكن الميدالية هي طموحهم.