الخميس 27 يونيو 2024

منها حقوق الإنسان .. 9 قضايا رئيسية يناقشها منتدى شباب العالم 2022

منتدى شباب العالم

تحقيقات17-11-2021 | 12:19

أماني محمد

من المرتقب أن تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ 10 يناير المقبل، وذلك توقفه العام الماضي بسبب جائحة كورونا، حيث ينطلق المنتدى بدءا من 10 يناير وحتى 13 يناير المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن المرتقب أن يناقش المنتدى مجموعة من القضايا الهامة المطروحة على أجندته، لإبداء الشباب آرائهم ورؤيتهم فيها، ومن بينها تأثيرات ما بعد فيروس كورونا، كأحد أبرز القضايا الملحة في الوقت الحالي.

 

قضايا منتدى الشباب العالم 2022

ووفقا للموقع الرسمي لمنتدى شباب العالم فإن أبرز القضايا المرتقب مناقشتها في النسخة المقبلة من المنتدى هي:

  1. حقوق الإنسان
  2. الحماية الاجتماعية
  3. تغير المناخ
  4. تأثيرات ما بعد فيروس كورونا
  5. مستقبل الطاقة
  6. البيئة الدراسة عن بعد
  7. التحول الرقمي
  8. التكنولوجيا والجيل الخامس
  9. ريادة الأعمال

وأعلنت إدارة منتدى شباب العالم فتح باب التسجيل للشباب الراغبين في حضور فعاليات المنتدى من مصر وكافة دول العالم بدءا من الاثنين 15 نوفمبر ولمدة شهر، حيث يتاح التسجيل لحضور فعاليات المنتدى لكل الشباب من جميع الجنسيات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما، كما يتم تشجيع الشباب المؤثرين في مجتمعاتهم المحلية ومجالات تخصصهم على التسجيل كمتحدثين أيضا، وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي للمنتدى (https://register.wyfegypt.com).

ويعود المنتدى هذا العام لفتح آفاق الحوار بين شباب مصر والعالم بحضور الشباب من مختلف دول العالم، ليناقشوا العالم ما بعد كورونا وتأثيراته كسمة أساسية لهذه النسخة، بالإضافة إلى المحاور الرئيسية للمنتدى، وهي السلام والتنمية والإبداع، كما تأتي النسخة الرابعة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

الاكثر قراءة