الأربعاء 29 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم 4-8-2021.. بدء اختبارات القدرات السبت المقبل

دء اختبارات القدرات السبت المقبل

تحقيقات4-8-2021 | 12:17

إيمان مجدي

 تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم أخبار التعليم في مصر، اليوم الأربعاء 4 -8-2021، إذ جاء بها تفاصيل، بدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إجراء اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، في الفترة من يوم السبت الموافق 7/8/2021 حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021.

 

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، أكد الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب انه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.
وأشار نائب رئيس جامعة بنها الى ان الاختبارات تبدأ يوم السبت المقبل 7 أغسطس الجارى وتستمر حتى يوم 19 أغسطس وتجرى الاختبارات بـ 4 كليات وهى : " الفنون التطبيقية ، التربية الرياضية " شعبة البنين وشعبة البنات "، وكلية التربية النوعية " شعبة التربية الفنية وشعبة التربية الموسيقية " ، وكلية التمريض".
وأضاف الدكتور تامر سمير انه تم تشكيل لجان داخل كلية كلية لمتابعة سير اختبارات القدرات على مدار اليوم ، مؤكدا على توفير سبل الراحة والسلامة للطلاب وأولياء أمورهم وتجهيز قاعات وأماكن انتظار لائقة بالكليات التي يؤدى بها اختبارات القدرات.

أخبار وزارة التربية والتعليم
وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، استعرض خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من محمد حلمي الغر أمين عام مجلس الجامعات الخاصة والأهلية حول نظام القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة والأهلية.
أكد التقرير أن نظام القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة والأهلية هو نظام إليكتروني بالكامل موحد على كل كليات الجامعات الخاصة، ويقوم على تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص في توزيع الأماكن المتاحة بالكليات المختلفة، ويمنع التلاعب، ولا يسمح بأي تدخل في نظم اختيار الطلاب.

وأشار التقرير إلى أن هذا النظام يطبق على حملة الشهادات المصرية (الثانوية العامة، الأزهرية، الدبلومات الفنية)، حيث يتم تنسيق حاملى هذه الشهادات من خلال مكتب القبول الإلكتروني الموحد مباشرة، ويتم قبول الطلاب بالكليات المختلفة وفقًا لمجموع درجاتهم وترتيب رغباتهم.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أخبار التربية والتعليم، تبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إجراء اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، في الفترة من يوم السبت الموافق 7/8/2021 حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021.
حيث يمكن للطلاب تسجيل اختبارات القدرات إلكترونيا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.

اقرأ أيضا:

تنسيق الجامعات 2021.. كل ما تود معرفته عن اختبارات القدرات (إرشادات هامة)

جامعة بنها تنهي استعدادها لإجراء اختبارات القدرات بالكليات

التعليم العالي: بدء تنسيق الجامعات الخاصة عقب إعلان نتائج المرحلة الأولى