الجمعة 31 مايو 2024

مجلس النواب يرجئ جلسته العامة

مجلس النواب

برلمان18-7-2021 | 19:12

أحمد موسى الضبع

أعلن مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، إرجاء الجلسة العامة لمجلس النواب، لتصبح الأحد 25 يوليو بدلا من السبت 24 يوليو 2021.

وعلى مدى يومي انعقاد، ناقش مجلس النواب في جلستيه الـ 55 و56 مناقشة القضايا والقوانين التي تهم المواطن المصري، ويوافق نهائياً وبأغلبية ثلثي الأعضاء على 7 مشروعات قوانين، من بينها: مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتغليظ عقوبة التحرش، بما يحقق الردع لهذه الظاهرة المستجدة على المجتمع المصرى الأصيل، ومشروع قانون بتعديل قانون الفصل بغير الطريق التأديبي.

كما أحال المجلس 41 تقريراً للجنة الاقتراحات والشكاوى باقتراحات برغبة مقدمة من  النواب بشأن بعض المشكلات الخاصة بدوائرهم إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات، والمجلس يوافق بالإجماع على إلغاء الإعفاء من الضرائب والرسوم الذي كان مقرراً على مكافآت النواب، مؤكداً على المساواة بين جميع المواطنين في تحمل الأعباء الضريبية، وذلك خلال مناقشة تعديلات اللائحة الداخلية للمجلس والتي تم الموافقة عليها نهائياً.

كما وافق بأغلبية الثلثين على قرار رئيس الجمهورية رقم 290 لسنة 2021 بمد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم (174) لسنة 2021 في جميع أنحاء البلاد لمدة (3) أشهر نظراً للظروف الأمنية والصحية التي تمر بها البلاد بهدف مواجهة الإرهاب وصون مقدرات الدولة.

ومن تحت قبة مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي يؤكد وقوف جميع فئات الشعب خلف القيادة السياسية ومؤسسات الدولة معلناً دعم مجلس النواب للخطوات الحكيمة للقيادة السياسية لحماية حقوق الشعب المصرى التاريخية والأصيلة فى مياه النيل، وأن الدولة المصرية لن تدخر جهداً فى الدفاع عن حقوقها المائية والحفاظ عليها... ورئيس المجلس يهنئ فخامة رئيس الجمهورية وجموع الشعب المصرى بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.