الإثنين 1 يوليو 2024

شاهد.. 7 شائعات ينفيها مجلس الوزراء

1-8-2018 | 14:47

عرضت فضائية إكسترا نيوز، فيديوجراف، يرصد عدد من الشائعات التي تعرضت لها الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة، وهو ما نفاه مركز معلومات مجلس الوزراء لنفي هذه الشائعات وإثبات الحقائق.

ونفى مقطع الفيديو، أول شائعة هي أن جامعات مصرية تمنح أكثر من 40 شهادة مزورة لطلبة كويتيين، أما الحقيقة  فهي أن وزارة التعليم العالي أكدت أنه لم يصدر عن أي جامعة مصرية أي شهادة مزورة لأي طالب كويتي.

وأشار الفيديو إلى شائعة ثانية أطلقت حول إلغاء الحكومة مشروع قانون إستراتيجية صناعة السيارات، وهو ما نفته وزارة التجارة والصناعة، مؤكدة استمرار العمل على مشروع قانون إستراتيجية صناعة السيارات وفقا للخطة الموضوعة.

ونفى مقطع الفيديو شائعة أخرى بأن الحكومة تجري تعديلات على قانون الأحوال الشخصية ضد المرأة وتقدمها للبرلمان، وأكدت وزارة العدل عدم وجود تعديلات على قانون الأحوال الشخصية بخصوص دعاوى نشوز الزوجة لتعرض على مجلس النواب.

وأضاف الفيديو أن هناك شائعة أطلقت عن تأخر وزارة التربية والتعليم في تسليم كتب النظام التعليمي الجديد للمدارس، وهو ما نفته الوزارة وقالت لا تأخير في تسليم الكتب.

بالإضافة لشائعة أخرى عن وزارة التربية والتعليم وهي تراجع الوزارة عن تطبيق عقوبة الغش على لجان "ولاد الأكابر"، وهو ما نفته الوزارة بأنها لم تلغي أو تخفف أي عقوبات تخص الغش.

وأشار الفيديو إلى شائعة اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي بمحافظة المنيا، وهو ما نفته وزارة الإسكان وأكدت سلامة مياه الشرب وصلاحيتها للاستخدام.

وأخر الشائعات التي نفاها مقطع الفيديو، أن البنك المركزي شائعة أصدر ورقتي فئة 500 و1000 جنيها، وتم نفي صحة هذه الشائعة.