الجمعة 26 ابريل 2024

برئاسة الفنان أحمد وفيق.. اختيار 15 عرضاً بمهرجان المنصورة المسرحى

أحمد وفيق و النائب أحمد الشرقاوي و د. شريف خاطر

12-1-2023 | 11:58

محمود الرفاعى
يواصل منظمو مهرجان المنصورة المسرحى عملهم من أجل تقديم دورة مميزة من المهرجان هذا العام، وقد أبدى الفنان أحمد وفيق رئيس المهرجان سعادته بالتفاعل الكبير من أبناء المنصورة المبدعين فى كافة المجالات، وبمشاركة مؤسسات وأفراد ومجتمع مدنى داعم للمهرجان.

 

وقال وفيق: «لدينا فريق عمل متكامل يعمل من أجل تقديم دورة ناجحة، فجميعنا يساهم فى دعم المهرجان الذى أشرف برئاسته، وهذا يعطى مؤشراً نحو الإصرار على النجاح ومحاولة تعميم التجربة فى كافة محافظات مصر لإحياء المسرح».

فيما التقى النائب أحمد الشرقاوى الرئيس التنفيذى لمهرجان المنصورة المسرحى، برئيس جامعة المنصورة د. شريف خاطر، وخلال الجلسة التى جمعتهما توافقا على أن تشارك جامعة المنصورة بتقديم دعمها للمهرجان فى دورته الثانية، التى تقام فى الفترة من 8 إلى 15 فبراير، ويرأسها الفنان أحمد وفيق.

وتقدم جامعة المنصورة دعمها لمهرجان المنصورة المسرحى، فى عدة مجالات، منها فتح مسارحها لعروض المهرجان طوال مدة إقامته، كما تفتح قاعة المؤتمرات الكبرى لإقامة عدد من الندوات.

وتستضيف جامعة المنصورة مجموعة ورش فنية، إضافة إلى الدعم اللوجيستى والمشاركة فى المطبوعات الخاصة بالمهرجان.

وكانت لجنة مشاهدة الأعمال المسرحية قد انتهت من أعمالها، بمشاهدة ما يقرب من 60 عرضاً مسرحياً، تقدم أصحابها للمشاركة فى مهرجان المنصورة المسرحى بدورته الثانية، واستمر عمل اللجنة التى تضم 7 من رموز العمل المسرحى لمدة 5 أيام متواصلة، انتهت خلالها إلى اختيار 15 عرضاً مسرحياً ستشارك فى المهرجان، كما تعرض هذه الأعمال خلال أيام المهرجان بعدد من المسارح المنتشرة فى محافظات الدلتا، وذلك طوال أيام المهرجان.