الأربعاء 1 مايو 2024

خالد سرحان: «المداح 4» هو الأقوى

خالد سرحان

9-3-2024 | 19:07

أميمة أحمد

على الرغم من أن الفنان خالد سرحان يشارك فى مسلسل «المداح» منذ الجزء الأول إلا أنه يستطيع فى كل مرة أن يبهرنا بأدائه المختلف والتطور الكبير الذى يقدمه من خلال شخصية «حسن» فى كل جزء عن السابق، حيث استطاع النجم خالد سرحان أن يقدم شخصية «حسن» على مدار 4 سنوات متتالية بشكل أكثر تطورًا من خلال طبيعة العمل وحتى الجانب الكوميدى به.

لذلك التقت به «الكواكب» لنتعرف منه عن قرب على الكثير من التفاصيل حول شخصية «حسن»، وما الذى حمسه للمشاركة فى الجزء الرابع من «المداح»، وما الجديد الذى سيقدمه خلال الفترة المقبلة، وغيرها من التفاصيل

تشارك فى السباق الرمضانى بمسلسل «المداح 4».. فما الذى حمسك لهذا الجزء؟

السيناريو فى هذا الجزء مميز جداً، وعلى قدر كبير من التشويق والإثارة، وقد أعجبنى السيناريو كله، فهو يكاد يكون أقوى من الأجزاء السابقة، وبه الكثير من التطورات، وتتوفر به عوامل التشويق والإثارة والجذب، وأعتقد بأن هذا الجزء مكتوب أفضل من السنة الماضية.

لاحظنا أن شخصية «حسن» التى تقدمها شهدت تطورات كبيرة على مدار الأجزاء السابقة.. فما الجديد الذى يقدمه «حسن» فى هذا الجزء؟

فعلاً، الشخصية بها الكثير من التطورات، وهذا التطور الدائم من أسباب تحمسى دائماً لمسلسل «المداح»، وهذا الجزء أيضاً يشهد تطوراً كبيراً فى شخصية «حسن»، وأيضاً تحدث معه الكثير من المواقف المختلفة والغريبة، وأصبح أكثر تعقيداً والكوميديا لديه أصبحت متطورة، وسيكون له مهام وعمل جديد أيضاً، فهذا الجزء سيكون به الكثير من المفاجآت والأمور الشيقة، وهناك تطور كبير فى الشخصية مع تطور الأحداث ستجعل الجمهور يراه بشكل جديد ومختلف.

هناك صراع دائم بين «صابر» وعالم الجن.. فما رأيك فى صراع هذا الجزء؟

سيكون الصراع فى هذا الجزء هو الأكبر، وسنشهد عودة الكثير من الجن ممن حاربهم «صابر» فى الأجزاء السابقة، وسيكون هناك صراع كبير جداً مع ملك الجن.

استطاع مسلسل «المداح» فى أجزائه السابقة تحقيق نجاح كبير.. هل توقعت من البداية هذا النجاح.. وما توقعاتك للجزء الرابع؟

نعم، توقعت ذلك من البداية نظراً لتمتع المسلسل بمقومات العمل الناجح، من قصة وطاقم العمل والإخراج، فكل هذه العوامل تؤهله ليكون عملاً ناجحاً، أما بالنسبة للجزء الرابع، فهو مكتوب بشكل أكثر احترافية، وبه الكثير من التطورات فى كل شخصيات العمل، فقصة هذا الجزء رائعة جداً، وبها الكثير من التطورات والإثارة والتشويق، ولذلك فأنا أتوقع له نجاحاً أكبر مما تحقق سابقاً.

بالحديث عن «المداح 4».. هل تتفق مع الرأى القائل إن وجود أجزاء لعمل ناجح هو مجرد استغلال لهذا النجاح؟

هذا الكلام به جزء من الصواب، ويمكن أن نسميه «مجرد استغلال للنجاح»، فى حالة اعتماد طاقم العمل فقط على نجاح الجزء الأول منه دون التطوير فى الأجزاء التالية، أو تكون قصته ضعيفة أمام أول جزء، لكن نحن فى «المداح» مع الوقت نقدم أجزاء أفضل وأقوى، فهذا يعتبر إضافة للنجاح وليس استغلالاً له، فمسلسل «المداح» مختلف، ولا يعتبر تقديم أجزاء جديدة منه استغلالاً له، والدليل على ذلك أنه حقق نجاحات متتالية على مدار عدة مواسم، والجمهور مازال يحبه ومتفاعلاً مع أحداثه.

آخر أعمالك السينمائية كان فيلم «آل شنب».. حدثنا عن تجربك فى هذا الفيلم؟

كانت تجربة جميلة، والفيلم قصته مختلفة، وبه نخبة كبيرة جداً من ألمع النجوم، وهم ليلى علوى، لبلبة، سوسن بدر، ومحمود البزاوى، والكثير من النجوم الذين استمتعت بالعمل معهم. وتدور أحداثه فى إطار عائلى كوميدى، وهو فيلم للأسرة كلها، وملىء بالمواقف الكوميدية، والحمد لله نال الفيلم قدراً كبيراً من المشاهدات والثناء، وتم عرضه فى أحد المهرجان السينمائية الكبيرة، وأتمنى أن يتم عرضه قريباً فى السينمات المختلفة.

عرض لك مؤخراً أيضاً فيلم «أولاد حريم كريم».. كيف كانت تجربة الجزء الثانى بعد مرور 17 عاماً على عرض الجزء الأول؟

التجربة كانت مختلفة، خاصة بعد مرور كل هذه السنوات على تقديمنا الجزء الأول من الفيلم، ولكنها كانت ممتعة وبها الكثير من التحديات وأيضاً هذا الجزء مختلف تماماً عن السابق، فهو متطور ومواكب لطبيعة الزمن الذى نعيش فيه، خصوصاً فى تعاملنا مع مشاكل الأولاد، والحمد لله كان دورى بالفيلم به تطور كبير، وردود الأفعال على الفيلم إيجابية جداً، ومعظم الجمهور الذى شاهد الفيلم قالوا إنه أفضل من الجزء الأول.

كان هناك تطور كبير فى شخصية «حسين» فى فيلم «أولاد حريم كريم».. هل كانت لك استعدادات خاصة للدور؟

لم تكن استعدادات خاصة، ولكننى ذاكرت الشخصية جيداً، والعمل مكتوب بشكل مميز للسينارسيت زينب عزيز، كما أنىى تحدثت مع المخرج الأستاذ على إدريس، فى كثير من التفاصيل، والحمدلله خرجت الشخصية للجمهور بالشكل المطلوب، ومن خلالها تلقيت العديد من ردود الأفعال الإيجابية.

بصماتك واضحة فى كثير من الأعمال التى شاركت بها.. فهل لك شروط ومعايير خاصة تختار أدوارك على أساسها؟

ليست شروط، ولكنها معايير أختار على أساسها العمل قبل المشاركة به، وهى أمور متعددة، منها أن يكون المخرج قوياً، وطاقم العمل مميزاً، ويبقى السيناريو هو الأهم عندى، وأن يكون دورى مؤثراً بالعمل، ولا يهمنى حجم الدور بقدر كونه مؤثراً فى أحداث العمل.

نعلم العلاقة الطيبة التى تجمعك بالزعيم عادل إمام.. مع إعلان اعتزاله الفن كيف استقبلت هذا الخبر؟

النجم عادل إمام هو الأب الروحى لى، وقدوتنا جميعاً، وقدم ما لم يقدمه أحد، ولا شك أننا سنفتقده ولكن الأهم أن يكون سعيداً وبخير، فهو شخص جميل على كل المستويات ويستحق  كل خير .

مع دخول شهر رمضان.. ما ألطف ذكرياتك فى هذا الشهر الكريم؟

أحمل لهذا الشهر أجمل ذكريات، خاصة ذكريات الطفولة وتجمع العائلة والعزائم، دائماً نجتمع أنا وعائلتى على الإفطار أول يوم بالطبع، ولكن دائماً ما يكون لديّ تصوير يمنعنى عن الاجتماع معهم بشكل يومى، ولكن ألطف ذكرياتى عندما يكون لى عمل فى رمضان وأجلس أنا وأسرتى نشاهده معاً، فأكون فى غاية السعادة.

ما الجديد لك فى الفترة المقبلة؟

حالياً أقوم بقراءة أكثر من عمل، ولكنى لم أستقر على أى منها بشكل نهائى،وفى حالة الاستقرار سوف أعلن فوراً.