الأربعاء 26 يونيو 2024

الكويت: سنستمر في نهجنا المعتدل والمتزن بمجلس الأمن

2-6-2017 | 21:43

قال الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم الجمعة، إن بلاده سوف تسعى للاستمرار في نهجها "المعتدل والمتزن" والساعي إلى الدبلوماسية الوقائية، بعد فوزها بمقعد عضو غير دائم بمجلس الأمن.
جاء ذلك في تصريحات صحفية للشيخ صباح الخالد بعد إعلان حصد الكويت 188 صوتا بالجمعية العامة للأمم المتحدة لتفوز بمقعد غير دائم في مجلس الأمن لمدة سنتين 2018-2019.
وأشار وزير الخارجية الكويتي إلى مكانة الكويت الدولية الرفيعة متمنيا الاستمرارية في "النهج والمنهج" الذي من خلاله استطاعت الكويت كسب احترام وثقة العالم.
وشدد الشيخ صباح الخالد على "أن المسؤولية بعد الفوز التي تقع على عاتقنا أكبر وسوف نبذل كل المساعي والجهود للاستمرار في نهج وسياسة الدولة المعتدلة والمتزن والساعي إلى الدبلوماسية الوقائية".
وقال إن الكويت ستعمل مع الدول الأعضاء لمنع نشوب خلافات وحروب والسعي لحلها بالطرق السلمية، مشيرا إلى تسريع الإجراءات لمواجهة الأحداث حتى لا تتفاقم وتصبح أكثر تعقيدا.
وأكد الشيخ صباح الخالد أهمية العمل من داخل المجلس لإصلاح الأمم المتحدة حتى تكون المنظمة مواكبة للأحداث المحيطة في العالم وأهمها تعزيز الأمن والسلم الدوليين.