السبت 8 يونيو 2024

مترو الأنفاق يحتضر ويستغيث من الباعة الجائلين والمتسولين

2-6-2017 | 21:54

كتب : إسلام أحمد

باعة تجبر المواطنين على شراء بضائعهم الرديئة.. معاقين ومتسولين يضايقون الركاب.. غياب أمني .. 3 مشاهد تسيطر على محطات مترو الإنفاق، فمنذ دخولك محطة المترو تجد العشرات من المتسولين يفترشون الأرض وعند دخولك قطار المترو تجد اقتحام الباعة الجائلين ويعرضون بضائعهم على الركاب ويجبرونهم على شرائها وسط حالة من الاستياء وعدم الرضا من الركاب.

بوابة "الهلال اليوم" قامت بجولة ميدانية داخل محطات المترو لرصد الحالة والمعاناة التي يعيشها المواطن يوميًا.. ففي البداية تقول مروة السيد أحمد "موظفة"، إن أهم المشاكل التي تواجه الركاب هي ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بصورة مكثفة حيث يقوموا إجبار الركاب على شراء بضائعهم التي تكون من النوع الردى بالإضافة إلى الضوضاء التي تحدث نتيجة عرضهم لهذه البضائع مما يصيبنا بالصداع من تكرار مرور الباعة الواحد تلو الأخر.

أما الحج عبد العال، يري أن اخطر مشاكل مترو الإنفاق هي انتشار المتسولين وخاصة المعاقين منهم حيث يقوموا بمضايقة واستعطاف الركاب لإجبارهم على أعطائهم أي مبالغ من المال إلى جانب أنهم يعرضون أنفسهم لخطر الموت تحت عجلات المترو حيث أغلبهم مبتور القدم أو معاق بصر ويقومون بالتنقل من عربة إلى أخرى في وقت نزول وصعود الركاب من وإلى عربات القطار كذلك يقوموا بصعود ونزول المترو بأنفسهم في محاولة استغلال أعاقتهم في كسب تعاطف الركاب مما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

فيما استغاث أحمد محمد "40 سنة" بالمسئولين مطالبا بضرورة التدخل لحل تلك الأزمة، فمترو الإنفاق وسيلة حضارية بدأت تتحضر، مشيرًا إلى ضرورة معاقبة كل من يخالف ويقوم ببيع منتجات داخل المترو.

    الاكثر قراءة