الجمعة 24 مايو 2024

نيفيل يدافع عن سولشاير: انتقادات وسائل التواصل للمدربين «خارجة عن السيطرة»

فيل نيفيل

ملاعب الهلال26-10-2021 | 19:39

داليا شافعي

انتقد لاعب مانشستر يونايتد السابق فيل نيفيل التعليقات السيئة ضد مدربي الأندية على وسائل التواصل الاجتماعي، مُركزًا على سولشاير.

 وحسبما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء، قال المدافع السابق لمانشستر يونايتد إن انتقادات مدربي الأندية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت خارجة عن السيطرة، مُشيرًا إلى أن المناقشات حول أولي جونار سولشاير ومدرب نيوكاسل السابق ستيف بروس أصبحت مثيرة.

وقال نيفيل لصحيفة ميامي هيرالد: «لقد لعبت مع فرق يونايتد التي خسرت 5-0، وهذه الأشياء تحدث في كرة القدم. أعتقد أن الإثارة في كل شيء الآن خارجة عن السيطرة».

وأضاف: «لقد حدث هذا واستعاد اليونايتد الانتعاش وفاز بالمسابقات والألقاب. خسرت في ملعب سانت جيمس بارك 5-0. وقام فيليب ألبرت بدكّ مرمى بيتر شمايكل وشعرت أنه لا يوجد فرق. الاختلاف الوحيد هو أنه لم يكن هناك مليار شخص على تويتر يعتقدون أنهم يعرفون الأفضل عن هذا أو ذاك وتلك».

وقال نيفيل إن معارضة مشجعي نيوكاسل لبروس، والتي قال مدافع يونايتد السابق إنها أثرت على أسرته، ذهبت أثارها بعيدًا.

قال نيفيل: «تجاوزت قضية ستيف بروس النقد؛ كان ذلك شكلاً من أشكال التنمر والسلوك المثير للاشمئزاز والتصيد، وبعض الأشياء الأكثر إثارة للاشمئزاز التي قرأتها أو رأيتها في حياتي كلها».

وتعرض جاري شقيق نيفيل، وهو أيضًا لاعب سابق في يونايتد ويعمل الآن محللًا في قناة سكاي سبورتس، لانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي لعدم دعوته لإقالة سولشاير من وظيفته، لكن مدرب إنتر ميامي قال إنه من الخطأ دعوة أشخاص للطرد.

وقال فيل نيفيل: «نحن نعيش في عصر يُنظر فيه إلى أنه أمر طبيعي تمامًا أن نطلب من الناس طردهم ، وهو ما أجده أمرًا لا يصدق على الإطلاق. وأصبحت وسائل التواصل الاجتماعي هي حفرة استنزاف مطلقة للأشخاص الذين هم فقط الأدنى من أدنى مستوى».

واختتم: «أعتقد أنه خارج عن السيطرة. ربما لا يدرك الناس أن الأشياء التي يكتبونها تؤذي العائلات، وتؤذي البشر، والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في حياتهم، ولا يتم فعل أي شيء حيال ذلك».

وواجه سولشاير مدرب يونايتد عاصفة من الانتقادات بعد أن خسر فريقه 5-0 أمام ليفربول يوم الأحد، لكنه نجا من الدعوات لإقالته.