الخميس 16 مايو 2024

احتجز أقاربة وهدد بتفجير منزله.. مقتل مسجل خطر في سوهاج

مقتل مسجل خطر

الجريمة27-10-2021 | 10:32

طه أحمد ابو ديه

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، منذ قليل، من القضاء على عنصر إجرامي شديد الخطورة، وضع متفجرات حول منزله وهدد بتفجيرها.

ليس هذا فحسب، وإنما حاول احتجاز أقاربه وهددهم بتفجير أسطوانة غاز، إلا أن قوات الأمن اقتحمت الشقة التي كان يقطن بها بمنطقة شارع جواد حسني المعروفة بشارع الأحمر، في مدينة طما، شمال محافظة سوهاج.

وكشفت التحريات أن المتهم المذكور سبق اتهامه في 19 قضية ما بين "قتل عمد - سلاح ناري - مخدرات - ضرب - شروع في قتل"، ومطلوب التنفيذ عليه في جنايتين بالإعدام شنقًا، وبالسجن ثلاث سنوات، كما أنه محكوم عليه بالحبس 11 شهرًا في 5 قضايا ما بين "تبديد وضرب"، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية إطلاق أعيرة نارية.

وتم استهدافه بمسكنه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام بالاشتراك مع قطاع الأمن المركزي بسوهاج، ولدى استشعاره القوات بادر بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها، فبادلته القوات بالمثل، ما أسفر عن مصرعه، وعُثر بجواره على بندقية آلية، و4 خزائن، وعدد من الطلقات من ذات العيار".

جدير بالذكر، أن عمرو. ا. ج. س، الشهير بـ عمرو الأحمر، 45 سنة، كان هاربا من حكم بالإعدام لارتكابه جريمة قتل منذ سنوات.

وجاءت مداهمة تصفيته بعدما نشرت فتاة تدعى أمنية، تقيم بدائرة مركز طما مقطع فيديو على "فيسبوك" منذ عدة أيام، تستغيث فيه بالشرطة لقيام مسجل خطر من أقاربها بتهديد أسرتها بالحرق بأسطوانات البوتاجاز.

وتبين من التحريات وجود خلاف بين المتهم ووالد الفتاة، على ملكية منزل بالميراث، وتم وضع تمركزات أمنية لمتابعة الحالة بالمنطقة، وتم تشكيل فريق بحث لتتبع خط سير المتهم إلى أن تمكنت القوات من تصفيته.