الأربعاء 26 يونيو 2024

السعودية وبريطانيا ينظمان حلقة نقاش عن كيفية مراعاة حماية البيئة

السعودية

عرب وعالم27-10-2021 | 13:02

دار الهلال

 نظمت وزارة المالية السعودية ووزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية ببريطانيا، حلقة نقاش بعنوان "إدماج اعتبارات المناخ والبيئة في المساعدات الإنمائية الرسمية"، وتناولت كيفية مراعاة حماية البيئة في المساعدات الخارجية لتحقيق نتائج إيجابية للإنسان والاقتصاد والبيئة.

واستعرض الحضور خلال حلقة النقاش - اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء السعودية - الخبرات بشأن حماية البيئة وكيف يمكن للاستثمارات في مجال البيئة والطاقة النظيفة أن تحسّن من سبل عيش أكثر الفئات فقرًا في العالم.

وأكد السفير البريطاني لدى السعودية نيل كرومبتون، أن مراعاة المناخ والبيئة أمر بالغ الأهمية؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية، وأوضح أن هذه الجلسة تعد مبادرة مهمة وهي الأولى من نوعها، مشيرا إلى أن السعودية وبريطانيا من أكبر مقدمي المساعدات الخارجية؛ ومن المهم تبادل الخبرات لمراعاة الجوانب البيئية للمساعدات الخارجية، ومع اقتراب مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي "كوب 26"، فبلاده ترحب بهذه المناقشة وتعد فرصةً مناسبة لتسريع التعاون في هذا المجال.

ومن جهته.. أوضح مساعد وزير المالية للسياسات المالية الكلية والعلاقات الدولية السعودي عبدالعزيز بن متعب الرشيد، أن الجلسة جاءت بالتزامن مع إطلاق استراتيجية المملكة لتغير المناخ خلال منتدى مبادرة السعودية الخضراء مؤخراً.