الخميس 2 مايو 2024

التموين : توريد 6300 كرتونة بيض في المجمعات الاستهلاكية

سعر بيض المائدة

اقتصاد27-10-2021 | 13:27

أنديانا خالد

في إطار ضبط أسعار بيض المائدة وتوفيره للمواطنين بأسعار عادلة ومناسبة وأيضا تقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك، أكد المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشئون التجارية للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم طرح عدد كبير من البيض بأسعار مخفضة في الفروع التابعة للشركة العامة لتجارة الجملة، وذلك بسعر 49 جنيه.


وقال عبدالعزيز خلال جولة على مجمع دلتا ماركت فرع الألفي التابع للشركة العامة لتجارة الجملة أنه تم توريد 6300 كرتونة بيض أبيض وذلك بعدد 30 بيضة للكرتونة الواحدة ، وذلك كدفعة أولي يتم طرحها في فروع الشركة البالغ عددها 1300 فرع على مستوي الجمهورية.


وأضاف عبدالعزيز أنه طبقا للبروتوكول الموقع بين وزارة التموين والتجارة الداخلية وإتحاد منتجي الدواجن يتم توريد البيض الأبيض لصالح منافذ التموين بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع سعر بيع كرتونة البيض في السوق المحلية.


واوضح عبدالعزيز ان كرتونة البيض التي يتم طرحها في منافذ التموين يتراوح وزنها من 1 كيلو إلي 850 جرام وهو الوزن المناسب لكرتونة البيض حيث تباع مثيلتها في السوق المحلية بسعر 55 جنيه ، بينما تباع في منافذ التموين بسعر 49 جنيهًا.


وفي نفس السياق مازالت الشركة المصرية لتجارة الجملة تقوم بطرح البيض الابيض للمستهلك بسعر 49 جنيهًا، حيث تم التعاقد على طرح عدد 6 آلاف كرتونة بيض في فروع الشركة في 12 محافظة .


وشارك في الجولة التفقدية رمضان الشحات مدير المركز الاعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية والمهندس حسين عامر رئيس القطاع التجاري بالشركة العامة لتجارة الجملة.

والجدير بالذكر أن وزارة الزراعة طرحت أيضا في المنفذ المواجه كرتونة بيض بسعر 45 جنيها لطبق البيض الأحمر والأبيض خلال اليومين الماضيين، وذلك بالتعاون مع الصندوق المركزى لتنمية الثروة الحيوانية وأيضا اتحاد منتجي الدواجن، بناء على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

Dr.Randa
Dr.Radwa