الأحد 5 مايو 2024

محمد صادق: إلغاء الطوارئ يؤكد استقرار مصر وقوتها

اللواء محمد صادق

أخبار27-10-2021 | 17:23

أماني الشيخ

قال اللواء محمد صادق مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير الأمني، عن إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد الذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، "بالتأكيد سينعكس انعكاس ايجابي على الدولة المصرية بجانب اظهار الدولة أمام العالم كله بأنها دولة مستقرة، وتؤدي رسائل هامة داخلية وخارجية".

وأوضح "محمد صادق" من خلال تصريحة لبوابة دار الهلال، أن من المهم أن تظهر مصر أمام العالم كدولة قوية وثابتة ولا يوجد أي خطر يهدد أمنها القومي من الداخل او الخارج، وبالتالي ستزداد السياحة والاقتصاد والدليل أن أسهم البورصة ارتفعت بشكل ملحوظ.

وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق أنه أما فأثبت الرئيس السيسي أننا لم بنعد بحاجة للطوارئ وخصوصاً بعد القضاء على الإرهاب، وقدرة الدولة على ضبط الخارجين عن القانون، فأصبحت مصر لا تعاني من أي خطر يهدد الأمن القومي للبلد.

أما عن القطاعات المستفادة فذكر "صادق" أن الشعب المصري بأكمله مستفاد، من تطور القطاع الاقتصادي، واستقرار الحالة الأمنية، بالإضافة لمراعاة حقوق الانسان، بحيث تصبح جمهورية جديدة لمواطن جديد .

وكان قد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وقال الرئيس السيسي: "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر.. بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وتابع الرئيس السيسي: "هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء .

وأضاف الرئيس: إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والاستقرار.. ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.