الأحد 5 مايو 2024

رئيس حزب الشعب الديموقراطى: إلغاء مد حالة الطوارئ يوحى بشروق شمس مصر بجمهوريتها الجديدة

المستشار خالد فؤاد

أخبار27-10-2021 | 16:50

إسراء خالد

قال المستشار خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديموقراطي، إن إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بإلغاء مد حالة الطوارئ ينطوي على معنى كبير فهو بمثابة الانتصار على الإرهاب.

وأوضح فؤاد، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن الرئيس السيسي أعلن من خلال هذا القرار انتصار الدولة المصرية على الإرهاب، وأنها في جمهوريتها الجديدة قد استطاعت أن تنجز على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والأمني إنجازات غير مسبوقة، كما استطاعت أن تفتح آفاقًا جديدة للشعب المصري تمكنه من أن يبني ويعمر ويبدع في كافة المجالات.

وأكد أن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ، يعطي إشارة البدء على شروق شمس مصر بجمهوريتها الجديدة، وقدرتها على إقامة دولة ترتكز على القوة والأمن والاستقرار والعدالة، فلا يمكن أن تكون هناك دولة بلا أمن ولا استقرار.

وأضاف، رئيس حزب الشعب الديموقراطي: "شهر أكتوبر شهد العديد من الانتصارات، سواء انتصارات عسكرية والاحتفال بذكرى 6 أكتوبر وتحقيق النصر على العدو الإسرائيلي، أو انتصارات اقتصادية ناتجة عن توجيهات الرئيس السيسي وعقد العديد من المباحثات والاتفاقيات مع الدول الأوروبية، وكافة دول العالم لتحقيق صالح الشعب المصري".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، قائلًَا: "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر.. بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وتابع الرئيس السيسي: "هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء".

أقرأ أيضًا:

رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة : إلغاء مد حالة الطوارئ قرار مطابق لمبادئ الجمهورية الجديدة

محلل اقتصادي : قرار إلغاء مد حالة الطوارئ مرحلة مهمة في تاريخ جمهوريتنا الجديدة