السبت 4 مايو 2024

مستشار بأكاديمية ناصر يوضح أهم مكتسبات إلغاء الطوارئ

اللواء الدكتور محمد زكي الألفي

أخبار27-10-2021 | 18:03

أماني الشيخ

 قال اللواء الدكتور محمد زكي الألفي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، عن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ في جمهورية مصر العربية، إنها خطوة جيدة أقدم عليها الرئيس في توقيت مناسب جداً.

وأوضح المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، في تصريحات لبوابة دار الهلال أن هذه الخطوة سيكون لها عائد على مصر اقتصاديا، ومن خلال ال48 ساعة  الماضية وجدنا ارتفاع البورصة واضح جداً، كما أن بهذا القرار ستزداد السياحة وتردد السائحين على مصر، وخصوصاً بعد اطمئنانهم بهذا الشكل .

وأشار الألفي إلى أن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ سيعمل على زيادة الاستثمارات وثقة المستثمر في أمن مصر. 

وأضاف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن هذا القرار سيكون دعامة لحقوق الانسان المصري وخصوصاُ بعد اتهمتها لجنة حقوق الانسان أن الطوارئ يحض على العنف ضد الإنسان، بالرغم أن هذا كان غير حقيقي.

أما عن مكتسبات إلغاء الطوارئ،  قال اللواء زكي الألفي أن المواطن هو المستفيد الاساسي والمستهدف من الاستفادة من إلغاء قانون الطوارئ، بالإضافة إلى أن الأجهزة ستعمل في إطار قانوني، والدوله مستفيدة. 

وكان قد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وقال الرئيس السيسي: "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر.. بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وتابع الرئيس السيسي: "هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء .

وأضاف الرئيس: إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والاستقرار.. ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.