السبت 18 مايو 2024

للسيدات.. هل حلاقة شعر الوجه تجعله أكثر خشونة وسمكًا؟

الحلاقة

سيدتي27-10-2021 | 18:19

تلجأ بعض النساء إلى أتباع الاساليب السهلة لإزالة شعر الذراعين والساقين والإبطين من خلال الحلاقة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالوجه  منهن من يخشى حلاقة شعر الوجه  ويخترن إزالة الشعر بالشمع بدلاً من ذلك، وغيرها، ومنهن من يتساءلن هل حلاقة  شعر الوجه  تجعل الشعر ينمو مرة أخرى أكثر خشونة وسمكًا، هذا ما نكتشفه في السطور التالية وخاصة بعد انتشار الشفرات المخصصة للوجه.

حيث هناك اتجاه يتبعه بعض خبراء التجميل  يدعو لاستخدام الحلاقة في ازالة شعر الوجه، مؤكدين إنها لا تؤثر  على عدد بصيلات الشعر في بشرتك أو معدل نموها.، ولا هناك ضرر من حلق وجهك، وفقا لموقع "stylecraze" الذي كشف عن مميزات الحلاقة للوجه في التالي:

التخلص من الجلد الميت
حيث أن الحلاقة لا تزيل الشعر من جلدك فحسب ، بل تزيل أيضًا المخلفات الزائدة وخلايا الجلد الميتة، ما يجعل البشرة أكثر إشراقا.

 كما يعمل إزالة خلايا الجلد الميت من وجهك ،على فتح مسام بشرتك، ما يسمح لبشرتك بامتصاص المزيد من منتجات العناية، ويصبح تطبيق المكياج أسهل وانزلاق كريم الأساس بسلاسة على وجهك المحلوق. 
وأكثر ما يميز الحلاقة أنها تعتبر أبسط من نتف الشعيرات الفردية بالخيط أو الملقط. كما أنها ليست مؤلمة مثل إزالة الشعر بالشمع. 

ولكن يوصي الخبراء بعدة نصائح عند حلاقة الوجه كالتالي:

- تنظيف الوجه من أي أوساخ وشوائب على بشرتك، وهذا يضمن تجربة حلاقة سلسة ومريحة من خلال  استخدم منظفًا لطيفًا وماءًا دافئًا لتنظيف وجهك وغسله. .

- تطبيق كريم أو جل للحلاقة، فمن المهم إنشاء طبقة حماية إضافية بين ماكينة الحلاقة وجلدك. .

- استخدم ماكينة حلاقة حادة للحلاقة وتجنب ماكينات الحلاقة ذات 4-5 شفرا، و الالتزام بشفرة الحلاقة المصممة خصيصًا للوجه. 

- بمجرد الانتهاء  من الحلاقة ، نظفي وجهك وضعي زيت الوجه أو المرطب. 

الاكثر قراءة