الأربعاء 8 مايو 2024

بعد اقتحامه سوق العقارات.. هل يخطط محمد صلاح للحصول على الجنسية البريطانية؟

محمد صلاح

ملاعب الهلال28-10-2021 | 00:16

محمد كاسب

تألق لافت للدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفر بول الإنجليزي ومنتخبنا الوطنى لكرة القدم، فى الفترة الأخيرة، ليس فى الملاعب فقط ولكن على المستوى الاجتماعي، إذ شارك فى حفل بيئي نظمه دوق ودوقة كامبريدج ودُعي لتسليم جوائز فيه.

الجانب الآخر الذى لا يعرفه البعض عن صلاح، هو كيف يستثمر أمواله التى يتقاضاها من ناديه، خاصة أنها مبالغ كبيرة، وبالطبع سيتجه لاستثمارها، كعادة لاعبي كرة القدم المشاهير.
أين يستثمر محمد صلاح أمواله؟
وكشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية عن أحدث مشاريع محمد صلاح في مجال الاستثمار العقاري،  وذكرت الصحيفة أن صلاح بدأ مشروعه الجديد مع بداية العام الحالي، ولها فرعين بمجال الاستثمار العقاري ومجال الاستثمار في الطوب وأدوات البناء وهي أحدث مشاريع النجم المصري في بريطانيا وحياته الخاصة بعيدا عن كرة القدم والنظرة المستقبلية للاعب.

 وحسبما ذكرت الصحيفة البريطانية، أطلق محمد صلاح شركة "Salah UK Commercial" (شركة صلاح التجارية البريطانية)، بفرعيها "MOS Real Estate" و"lettings business Trinity Kensington"، والتي تقدر أصولها بـ9 ملايين جنيه إسترليني ربعها تقريبا في الممتلكات.

كما دخل نجم ليفربول مجال الاستثمار في الطوب وأدوات البناء بمبلغ مليوني جنيه إسترليني، وأضافت أن محمد صلاح يأمل في تكرار تجربة نجم ليفربول السابق روبي فاولر، والذي ارتفعت ثروته إلى أكثر من 31 مليون جنيه إسترليني هذا العام من استثمارات البناء.

ويسير محمد صلاح على خطى عدد بارز من اللاعبين العالميين الناجحين في مجال الاستثمار، الذين يسعون لاستغلال شهرتهم وأسمائهم الكروية اللامعة في البناء لمرحلة ما بعد الاعتزال مثل الإنجليزي ديفيد بيكهام والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذان يعتبران المثال الأبرز في هذا المجال.

الوجه الآخر الذى لا يتصوره البعض أن تكون وجهة محمد صلاح هى الحصول على الجنسية البريطانية، حيث باتت جميع الشرط تنطبق عليه.
وتعد أبرز شروط الحصول على الجنسية البريطانية أن يكون على معرفة كافية باللغة الإنجليزية، وعدم وجود سجل جنائي خطير له، وألا يكون قضى أكثر من 450 يوما خارج المملكة المتحدة آخر 5 سنوات.

فهل تكشف الأيام المقبلة عما ينويه لاعب منتخبنا الوطنى؟ سنرى.

Egypt Air